رد نجم فريق مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، على منتقديه بعدما تراجع أدائه بعض الشيء في الموسم الحالي، مقارنة بالماضي.

وتمكن هالاند من تسجيل 25 هدفًا في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، مع العلم أنه غاب عن عدة مباريات للإصابة.

ورغم ذلك، تعرض هالاند للانتقادات حيث رأى البعض أنه غير ملائم لأسلوب لعب مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب بيب جواريدولا.

وكان روي كين وجيمي كاراجر من بين الذين انتقدوا هالاند، لكن النرويجي أصر على أن هذه التصريحات لا صدى لها عنده.

وقال هالاند في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "كان هناك دائمًا هذا النقاش حول عدد المرات التي يجب أن ألمس فيها الكرة".

وأضاف: "عندما أسجل لا أحد يتحدث عن هذا، ولكن عندما لا أسجل، يبدأ الناس في ذكر لمساتي، هذا جزء من حياتي، سيتحدث الناس ولا أستطيع التحكم في ما يقوله الناس عني".

وواصل: "عليَ فقط أن أركز على ما يجب أن أفعله على أرض الملعب، ومهمتي ليست أن أكون مثل رودري، للسيطرة على المباراة، بل التواجد في منطقة الجزاء وإنهاء الهجمات، هذا هو تركيزي ولا أهتم بما يقوله الناس".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح موقفه من تشجيع مانشستر يونايتد أمام آرسنال.. ويتعجب من طائرات فولهام الورقية

وأردف: "في النهاية يمكنك لعب كرة القدم دون لمس الكرة، حتى لو كان سماع ذلك يبدو مضحكًا للبعض، يمكنك القيام بذلك بالحركات والجزء العقلي والوعي، إنه جزء كبير من اللعبة، الأمر لا يتعلق فقط بلمس الكرة، أعرف دوري في هذا الفريق".

وفيما يخص غضبه من استبداله خلال مواجهة ولفرهامبتون، يوم السبت الماضي، بعدما سجل سوبر هاتريك، قال: "لم أكن غاضبًا بسبب ذلك، أود أن أسجل المزيد من الأهداف ولكني لم أكن غاضبًا من استبدالي".

وأوضح: "لقد كنت مجنونًا بشيء مختلف تمامًا، كنت سعيدًا جدًا لأن جوليان ألفاريز دخل وسجل، أنا سعيد بالرجل الذي جاء بدلاً مني، جوليان، وهذا هو الحال".

واعترف هالاند أنه مُتعجب من نسق مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا، حيث قال: "أحيانًا أسأل نفسي هذا السؤال، لقد كنت أشاهد مانشستر سيتي قبل مجيئي إلى هنا، كيف يمكنهم الاستمرار في فعل هذا؟".

واستطرد: "ثم أتيت إلى هنا، واختبرت ذلك، وتمكنت من رؤية الناس، واللاعبين، والنادي بأكمله وكيفية عملهم، هذا ما يثير إعجابي كثيرًا، العام الماضي فزنا بالثلاثية، وهذا العام ما زلنا نقاتل من أجل الدوري، وهذا حقا شيء خاص".

واختتم: "أنا أريد أكثر، أريد الفوز بالمزيد من هذه الجوائز الكبيرة لأن الشعور بالثلاثية كان غير واقعي".