وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية اللتين سيتم إقامتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في مباراة العودة لنهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 25 مايو على استاد القاهرة، وقبله يلعب مباراة الذهاب في تونس يوم السبت 18 مايو.

كما يواجه الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي في إياب مباراة نهائي كأس الكونفدرالية على ملعب استاد القاهرة يوم 19 مايو، ولقاء الذهاب يقام اليوم الأحد 12 مايو في المغرب.

طالع | تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية.. سامسون وشحاتة أساسيان

وقال صبحي خلال تصريحات صحيفة نقلها مراسل "بطولات": "وصول الزمالك والأهلي إلى نهائيات كأس الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا إنجاز كبير للرياضة المصرية وإقامة المباريات النهائية في القاهرة مكسب كبير لمصر".

وأضاف: "أدعو الجماهير المصرية إلى الالتزام الكامل في المواجهات النهائية حتى نحافظ على استمرار تواجد الجماهير في المدرجات ونحافظ على المكتسبات الكبيرة التي حققناها، وتصدير منظر مشرف للرياضة وللجماهير المصرية".

وتابع: "قمنا بإنشاء نظام كامل في الاستادات الرياضية من أجل تسهيل دخول وخروج الجماهير في المدرجات، قمنا بالتنسيق الكامل مع رابطة الأندية واتحاد الكرة حتى نتمكن من إعادة الجماهير بالشكل الطبيعي".

وأكمل: "الأندية تخسر بسبب عدم وجود جماهير في المباريات وهي دافع اقتصادي قوي، وزارة الداخلية قامت بدور كبير من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات".

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أعلنت عن زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية بالإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيري كاملاً بالبطولات الإفريقية بالأدوار نصف النهائي والنهائي، عن المباريات المحلية سيكون حضور الجماهير بالطاقة الكاملة للاستادات في المباريات باستثناء استادي القاهرة وبرج العرب يكون 30 ألفاً.