كشف طارق سليمان، مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سبب الدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى، بدلاً من محمد الشناوي في مباراة النصر التي أقميت أمس الإثنين.

وكان إكرامي قد حرس عرين الأهلي، بعد غياب فترة طويلة بديلًا للشناوي الأساسي خلال الآونة الأخيرة، أمام النصر.

وقال سليمان خلال تصريحات نقلها مراسل "بطولات": "الفريق يضم ثلاثة حُراس جميعهم قادرون على الدفاع عن عرين الأهلي، موضحاً أن شريف اكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي يمتلكون قدرات فنية جيدة"

وأضاف: الجهاز الفني قرر الدفع بشريف إكرامي في مباراة النصر أمس؛ حتى يكون جميع الحُراس جاهزين للمشاركة في أي وقت؛ تحسباً لغياب أحدهم لأي ظرف، وحتى لا يتعرض الشناوي للإجهاد.

وأكد طارق سليمان أن محمد الشناوي ظهر بشكل جيد للغاية خلال المباريات التي شارك فيها طوال الفترة الماضية قبل أن يحصل شريف إكرامي على فرصة المشاركة أمام النصر

وأشار مدرب حُراس الأهلي إلى أن الجهاز الفني يختار التوقيت المناسب للتغيير في مركز حراسة المرمى، خاصة أن هذا المركز لا يشهد تغييرات كثيرة، موضحاً أن الجهاز الفني دفع بمحمد الشناوي الموسم الماضي في عدة مباريات حينما كان يُشارك شريف إكرامي أساسيًا؛ حتى يكون الشناوي جاهزاً هو الآخر.

وأوضح: الجهاز الفني سيدفع بحارس الفريق علي لطفي في الوقت المناسب أيضاً؛ لأن الجهاز يتطلع لأن يكون الحُراس الثلاثة جاهزين للمشاركة في أي وقت يتم الاستعانة بهم فيه.

وأشاد طارق سليمان بمستوى الحُراس الثلاثة، قائلاً: لديهم امكانيات فنية جيدة ونحرص على تجهيزهم للمباريات بالشكل  المناسب؛ تحقيقا لمصلحة الفريق في المرحلة الحالية.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على النصر، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ25 لبطولة الدوري الممتاز.

جدير بالذكر، أن الأهلي يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 66 نقطة.