أاقى جمال الشريف، الخبير التحكيمي بشبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، الضوء على خطأ تحكيمي وقع أثناء مواجهة تشيلسي وبرشلونة.

كان البلوجرانا قد حل ضيفاً ثقيلاً مساء أمس الثلاثاء على البلوز، في "ستامفورد بريدج" معقل الأخير، في اللقاء الذي انتهى بتعادل إيجابي بهدف لمثله لكل منهما، في إطار مواجهات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وأشار الشريف إلى أن حكم اللقاء التركي شاكير، كان يتحتم عليه إيقاف اللعب ومنح لويس سواريز مهاجم برشلونة، بطاقة صفراء، قبل كرة هدف التعادل لليونيل ميسي، ومنح ركلة حرة غير مباشرة.

الشريف أوضح الأمر قائلا: "كان على الحكم منح بطاقة صفراء لسواريز وإعطاء ركلة حرة غير مباشرة في كرة مشتركة مع رودريجز، قبل تسجيل الهدف".

وأضاف: "اعترض سواريز حينها، الحكم أشار باستمرار اللعب كان عليه إيقاف اللعب ومنح سواريز بطاقة صفراء لسلوكه الغير رياضي واعتراضه على قرار الحكم، رودريجز تحاشى الاصطدام وسواريز ادعى السقوط، اصطدمت قدميه ببعض خارج منطقة الجزاء وسقط داخل المنطقة باحثًا عن ركلة جزاء".

واختتم: "كل الاحتكاكات كان سواريز سببها واتهم الحكم بعدها بأنه لا يرى بإشارته إليه، تم إعطاء الإنذار بعد ذلك، لكن كان يتعين منحه إياها حينها، سواريز بعد ذلك ذهب تجاه الحكم الإضافي واعترض عليه مجددًا".

يذكر أن تشيلسي سيحل ضيفًا على برشلونة يوم 14 من شهر مارس المقبل، في لقاء الإياب لدور الستة عشر على ملعب "كامب نو".