تتواصل ردود الأفعال حول تتويج أتلتيك بيلباو بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة بعد تغلبه بمجموع مواجهتين الذهاب والعودة (5-1)، مستفيداً من الفوز الساحق الذي حققه في لقاء الذهاب بنتيجة قوامها أربعة أهداف دون مقابل.

وتباينت ردود أفعال نجوم الفريقين وبعض لاعبي الأندية الأخرى بعد انتهاء المباراة، فأعرب لاعبو برشلونة عن أسفهم لضياع حلم التتويج بالسداسية في حين اتسمت تصريحات نجوم الفريق الأندلسي بالسعادة والفخر بهذا الإنجاز.

ونبدأ مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الذي قال :برشلونة قدم أداء مميز في مباراة الإياب، نستحق نتيجة أفضل من التعادل، على أية حال تركيزنا ينصب على افتتاح الدوري الإسباني في الوقت الحالي.

لويس إنريكي: بيلباو استحق اللقب بكل تأكيد لأنه قدم أداء ممتاز في المبارتين، في الذهاب كان الطرف الأفضل لكن الخسارة برباعية كانت نتيجة مبالغ بها، أريد أن أقول أنني معجب بفريقي لأنه قاتل اليوم ولم ييأس.

أندريس إنييستا: أشعر بالعار لأن هذا اللقب تسرب من بين أيدينا، يجب أن نستفيق بسرعة، على العموم لقد قدمنا موسم استثنائي رغم خسارة كأس السوبر.

برشلونة عبر موقعه الرسمي: نبارك لأتلتيك بيلباو الفوز بكأس السوبر، أداء طيب ومباراة جيدة.

فالفريدي مدرب أتلتيك بيلباو: نعرف تماماً ماذا يعني هذا اللقب الذي أتى بعد مدة طويلة من صبر جماهير النادي، أنا سعيد للغاية، ليس لأننا تفوقنا على برشلونة فحسب بل لأنني أعي ما يعنيه هذا اللقب للجماهير.

أدوريز صاحب الثلاثية في الذهاب وهدف التعادل في الإياب: حققنا اللقب عبر سيناريو من المستحيل حدوثه، هكذا كنا نعتقد، إحراز اللقب أعظم شيء يمكن أن يحدث لنا لأنه أتى على حساب برشلونة، اليوم هو أسعد أيام حياتي ويتفوق على يوم ولادة ابنتي، أنا فخور لتحقيق لقب بقميص أتلتيك بيلباو.

كارلوس جوريجي قائد أتلتيك بيلباو: إنه إنجاز مذهل، يعد بمثابة الحلم الذي تحقق، لقد حلمت كثيراً بهذه اللحظة، التفوق على برشلونة وانتزاع اللقب منهم يعني لنا الكثير.

فيرناندو يورنتي مهاجم بيلباو السابق ويوفنتوس الحالي: ألف مبروك أتلتيك بيلباو، ألف مبروك لأتلتيك بيلباو، أنتم الأبطال أصدقائي.

خافي مارتينيز نجم أتلتيك بيلباو السابق وبايرن ميونخ الحالي: أنتم رجال عظماء، أهنئكم على هذا الإنجاز، تستحقون اللقب.

نادي فياريال: نهنئكم على هذا الإنجاز الفريد بانتزاع لقب كأس السوبر الإسباني من برشلونة.