واصل الأهلي انتصاراته بعدما دك حصون الداخلية بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على استاد بتروسبورت.

الأهلي عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الممتاز، بعدما وصل للنقطة 72، وبفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

- 4 نقاط تفصل الأهلي عن التتويج بالنجمة الرابعة

الفوز والتعادل في مباراة يكفيان الأهلي للتتويج رسميًا ببطولة الدوري الممتاز، دون النظر لباقى نتائج الفرق الأخرى، فقط الوصول للنقطة 76 يعني احتفال الأحمر رسميًا باللقب رقم 40 في تاريخه.

الأهلي يتبقى له سبع مباريات ببطولة الدوري، وكذلك للزمالك، وفي حالة فوز الأخير بجميع المباريات المقبلة بالدوري سيصل رصيده إلى 72 نقطة.

أما الإسماعيلي فيتبقى له تسع مباريات، وفي حالة فوزه في جميع اللقاءات المقبلة سيصل إجمالي رصيده إلى 74 نقطة.

في حين يتبقى المصري عشر مباريات، وفي حالة فوزه في جميع اللقاءات المقبلة سيصل للنقطة 75.

وبالتالي تعتبر النقطة الـ76 هي نقطة التتويج الرسمية للأهلي بالنجمة الرابعة في تاريخه.

- أزارو يُعادل رقم فلافيو

سجل وليد أزارو، مهاجم الأهلي، هدفه رقم 17 مع الأحمر ليتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز، ويعادل رقم الأنجولي فلافيو مع القلعة الحمراء، عندما سجل 17 هدفا تصدر بهم قائمة هدافي الأحمر في موسم 2006_2007.

في حالة نجاح أزارو في الحصول على لقب هداف الدوري سيكون الأهلي أكثر الأندية تتويجًا باللقب برصيد 11 مرة، وبعد غياب 10 سنوات منذ حصل على اللقب فلافيو موسم 2008.

- مروان محسن يعود للتهديف

تعتبر عودة مروان محسن، للتهديف من أهم مكاسب الأهلي في المباراة، بعد ابتعاد اللاعب عن المشاركة في المباريات عقب إصابته مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية بقطع في الرباط الصليبي.

هدف مروان محسن هو الأول له مع الأهلي هذا الموسم، كما استطاع صناعة هدف الأحمر الثالث لوليد أزارو.

- حسام البدري يحلم بتكرار أسطورة جوزيه

حقق الأهلى فوزه الرابع عشر على التوالي في مسابقة الدوري الممتاز، ليكون حسام البدري، المدير الفني للأهلي، على اعتاب تكرار إنجاز أسطورة الأحمر مانويل جوزيه، عندما حقق أطول سلسلة انتصارات متتالية للفريق الأحمر موسم (2004-2005)، عندما فاز في 17 مباراة على التوالي، عندما كانت تضم المسابقة 14 ناديًا.

ويكفي البدري الفوز في ثلاث مباريات مقبلة لمعادلة رقم جوزيه، حيث سجل الفريق الأحمر 14 فوزًا متتاليا حتى الآن.