علق الخبير التحكيمي "أندوخار أوليفر" لراديو "ماركا" على الحالات الجدلية التي وقعت في مباراة برشلونة ولاس بالماس بالدوري الإسباني.

وكان النادي الكتالوني قد تعادل بهدف لمثله مع فريق الكناري في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "دي جران كاناريا"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال أندوخار على ركلة الجزاء التي احتسبت على برشلونة بالشوط الثاني "في البداية كنا نظن أن الحكم احتسب ركلة جزاء، لتدخل سيرجي روبرتو وآجوريجاري لاعب بالماس".

وتابع: "ومع تكرار اللقطة، تبين لنا أن الكرة لمست يد لوكاس دين مدافع برشلونة، ولكن الكرة لمست يده دون قصد ولا توجد هناك ركلة جزاء". (شاهد اللقطة).

وعن خروج الحارس "تشيشيزولا" من مرماه بالدقيقة 44 وإبعاد كرة بيده قال: "يجب طرد حارس بالماس، هناك تعمد من تشيشيزولا، وكان يجب أن يطرد" (شاهد اللقطة).

وعن لقطة تدخل اللاعب "جالفيز" على "ليونيل ميسي" في الدقيقة 69 بالشوط الثاني قال: "كان يجب أن يطرد لأنه تدخل على ميسي دون كرة".

وأخيرًا عن الكرة التي لمست يد "أندريس إنييستا" في الدقيقة 18 بالشوط الأول أوضح: ""الكرة لمست يد إنييستا لقد قام بتحريك مرفقه وغير مسار الكرة، وكان يجب على الحكم أن يشير إلى احتساب ركلة جزاء للفريق الأصفر" (شاهد اللقطة).