تحدث الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لـمنتخب مصر الأول، عن مسألة تجديد عقده، المقرر أن ينتهي عقب بطولة كأس العالم في روسيا العام الجاري.

منتخب مصر تأهل إلى مونديال روسيا، عقب تصدره مجموعته في التصفيات الإفريقية والتي ضمت منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، ليصطدم بفرق روسيا وأوروجواي والسعودية في المجموعة الأولى بكأس العالم.

وقال كوبر، في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم منذ قليل للمنتخب، إنه سيبحث مع مسؤولي اتحاد الكرة مسألة تجديد عقده، عقب الانتهاء من المباراتين الوديتين المقرر خوضهما في معسكر الشهر الجاري.

ويلعب منتخب مصر مباراتين وديتين خلال المعسكر، الأولى أمام البرتغال يوم 23 مارس، والثانية مع اليونان يوم 27 من نفس الشهر.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "على مدار الثلاث سنوات الماضية مررنا بظروف صعبة، ولكن في النهاية النتيجة كانت جيدة، نحن نحترم كل المنافسين، ومواجهة البرتغال تجربة قوية بالنسبة لنا، خاصة أننا سنواجه بطل أوروبا، أما بخصوص كريستيانو رونالدو فمثله مثل كافاني وسواريز ولن أستطيع تحديد طريقة تعاملنا معه".

وتطرق كوبر في حديثه عن لاعبي المنتخب قائلاً: "ليس سهلاً أن تجد لاعبين يحبون وطنهم وهذا ما يميز اللاعب المصري، أتمنى أن نستغل ذلك ونظهر بشكل جيد في كأس العالم القادم".

واستطرد: "لا يوجد لاعب أساسي طوال الوقت وليس هناك من يضمن مكانه في كأس العالم، عندما نظرت إلى قائمة الأرجنتيني رأيت لاعبين فقط جدد، لأن كل المنتخبات تحافظ على قوامها، وأنا أحافظ على قوام المنتخب فقط".

وعن احتمالية تغيير طريقة لعب الفراعنة في المونديال قال كوبر: "سنحاول أن نحسن من طريقة لعبنا، لأننا سنواجه منتخبات هي الأفضل في العالم، لذا يمكننا تجربة بعض الأمور في مباراة البرتغال وأمام كريستيانو رونالدو".

وبسؤاله عن إصابة عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر وموقفه من تجديد عقده مع الأهلي أو رحيله، قال: "أنتظر التقرير الطبي الخاص به، ويوجد أكثر من بديل له في الأسماء التي طرحناها، أما بخصوص تجديد عقده فأتمنى له التوفيق أيا كان قراره".

وأردف: "مجدي قفشة لاعب إنبي يستحق أن يتواجد معنا، وكنا نرغب في أن نراه عن قرب، أما توظيف أيمن أشرف فكل شيء وارد، سواء في قلب الدفاع أو ظهير أيسر".

وكان كوبر قد أعلن عن قائمة اللاعبين المحليين المنضمين لقائمة الفراعنة في معسكر مارس.. للتعرف على القائمة اضغط هنا

وللتعرف على القائمة كاملة اضغط هنا

وتابع المدرب الأرجنتيني حديثه قائلاً: "لو سألت أي مدرب في العالم عن مجموعته في المونديال سيقول لك مجموعتي صعبة، هناك من يرى أننا لن نصعد من الدور الأول، ولكن لا أحد يستطيع أن يسلب مننا الأمل والطموح".

وأضاف: "مدرب أوروجواي أرسل رسالة لشعبه من خلال تصريحاته بأن منتخب مصر ليس بالسهل ولا يستطيع الفوز عليه بسهولة".

واستطرد: "الدوري المصري قوي، وإذا كان ضعيفًا فلماذا تتصارع أندية الخليج على ضم اللاعبين المصريين؟".

واختتم كوبر بالحديث عن مسألة الصيام في روسيا، قائلاً: "موضوع الصيام معقد جدًا وصعب جدًا على اللاعيبن، لكني أحترم الأديان ولا يمكن أن أتدخل في هذه الأمور، لذلك سنبحث عن الحلول المثالية، لذا قرر اتحاد الكرة التعاقد مع بعض الخبراء".