يستعد الشعب المصري خلال الـ24 ساعة المقبلة، لاستقبال كأس العالم، الذي يجوب دول العالم قبل انطلاق المسابقة، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل.

هذه المرة لم يكتف الشعب المصري بمشاهدة كأس العالم الذي يمر عبر بلده، بل سيشارك منتخب مصر في منافسات المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تأهله رسميًا عن قارة إفريقيا كأول المجموعة الخامسة بالتصفيات.

خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أعلن خبرًا هامًا للجماهير، بعدما أكد خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، سيستقبل كأس العالم في القاهرة.

ومن المقرر، أن يتواجد كأس العالم بقصر الاتحادية خلال جولته بالقاهرة.

كما سيمثل الوفد المصري خلال الزيارة، حازم إمام، عضو اتحاد الكرة، وعصام الحضري، حارس مرمى التعاون السعودي والمنتخب الوطني، والأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة.

وجاء نص ما كتبه خالد عبدالعزيز عبر حسابه كالتالي:

لمن يهمه الأمر

  • في دولة القانون.. لابد أن يكون التحرك بشكل مدروس وفى التوقيت السليم ولابد أن يتم ترتيب الأمور بالشكل الذي يتوافق مع المواثيق والمعايير الدولية وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخلياً وخارجياً.. وأمام القانون يتساوى الجميع وكلمات السيد الرئيس للشعب المصري في جولاته المستمرة لافتتاح المشروعات الكبرى عن سيادة القانون واحترامه وحتمية تطبيقه رسالة واضحة للجميع القوي منهم قبل الضعيف والغني قبل الفقير والكبير قبل الصغير وأن العدل هو أساس الملك.
  • اليوم كأس العالم في مصر، ومصر في كأس العالم.. حلم تحقق بعد 28 سنة.. وسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يستقبل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الذي يحضر إلى مصر حاملاً الكأس في جولة ترويجية في أكثر من 50 دولة حول العالم، ويمثل الكرة المصرية في هذا اللقاء الكابتن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم وعضو اللجنة الأوليمبية المصرية ومستر كوبر وكابتن المنتخب عصام الحضري.
  • اعتماد المعمل المصري دولياً من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA) فيما يخص فحص عينات الدم لأبطال الرياضة في مصر والعالم، هو إنجاز مهم وخطوة ضرورية لاعتماد كافة تعاملات المعمل دولياً خلال هذا العام بإذن الله، ليصبح الوحيد في قارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.. تهنئة للقوات المسلحة والرياضة المصرية وفريق العمل المشارك بالكامل.. عمل شاق ومخطط بعناية أضاف نصراً جديداً للرياضة المصرية في السنوات الأخيرة.
  • غداً ولمدة 3 أيام يدلي المصريون في الخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس مصر للفترة من 2018 وحتى 2022.. من يعود بالذاكرة لأكثر من أربعة أعوام يتأكد أن مصر قد انتصرت بفضل الله في كل معاركها الداخلية والخارجية وبقوة شبابها، الذي أثق تماماً أنه سيتقدم الصفوف أمام اللجان الانتخابية في خارج وداخل مصر ليبعث رسالة واضحة للعالم كله بأننا سنحقق مزيداً من الانتصارات بإذن الله خلال الأعوام القليلة القادمة.
  • تفاءلت جداً بالاختيارات التي أعلنها الجهاز الفني للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة مستر كوبر، لخوض المعسكر الأول بسويسرا استعداداً لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وكمواطن مصري يعشق كرة القدم وخصوصاً على مستوى المنتخبات الوطنية فإنني سعيد بالمباريات التجريبية القوية التي سيخوضها المنتخب أمام كل من البرتغال واليونان والكويت وكولومبيا وبلچيكا، ويتملكني إحساس جميل بأن مصر ستخوض أكثر من 3 مباريات رسمية في كأس العالم بإذن الله، كما فرحت للوافدين الجدد الشباب حسين الشحات ومحمد مجدي ومحمد عواد وأيمن أشرف.
  • انتقالات اللاعبين من نادى إلى آخر وسعي الأندية للحصول على توقيع اللاعبين المتميزين، أمر مستمر منذ انطلاق مسابقة الدورى العام لكرة القدم عام 1948 وإن كان الاختلاف قد أصبح كبيراً في القيمة المادية للانتقال وشروط التعاقد.. ومنذ أكثر من نصف قرن انتقل نجم النادي المصري ومنتخب مصر الكابتن الضظوي من المصري إلى الأهلي، وفى مباراة شهيرة في استاد بورسعيد بين الناديين غنت جماهير المصري للاعب على أنغام أغنية موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الشهيرة "قولي عملك ايه ضظوي.. ضظوي اللى إنت شاريه قولي"، كان هذا هو أسلوب الاعتراض على الأحداث الرياضية بالأغاني الجميلة في مدرجات الملاعب المصرية أيام الزمن الجميل".