قال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، إن القلعة البيضاء اتبعت السلوك القويم في عملية التفاوض مع عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي، خلال الفترة السابقة.

عبد الله السعيد مدد تعاقده مع الأهلي لمدة موسمين، بعد اقترابه من الانضمام لنادي الزمالك، إثر تفاوض مسئولي القلعة البيضاء معه.

وأضاف أحمد مرتضى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب ميجا" المذاع عببر أثير محطة "ميجا إف إم": "لأول مرة في تاريخ الزمالك يكون قادرا على التفاوض مع لاعب من الأهلي".

وتابع: "عبد الله السعيد، أحد كباتن الأهلي ومؤثر بالفريق، وسجل 86 هدفا وطموحه الوصول لنادي الـ100، وهو الذى حسم الدوري للأحمر هذا الموسم".

وأكد: "ما يحدث ليس خناقة بين الأهلي والزمالك، فالأبيض اتبع السلوك الجيد والسليم وتفاوض مع اللاعب في الفترة القانونية، وهي آخر 6 أشهر في عقده".

وأوضح عضو الزمالك، أن النادي أصبح لديه القوة المالية التي تمكنه من شراء وضم أي لاعب.

وأردف: "يكفيني كرجل زملكاوي أن أتوصل لاتفاق وأن أتفاوض مع أهم لاعبي مصر والمنتخب، والسعيد مضى العقود وأخذ الأموال، وسلمته قميص الزمالك الذي سيرتديه في الموسم المقبل وفقا لما هو متبع في القلعة البيضاء من طقوس".

وواصل متسائلًا: "ما الذي جعل السعيد يتراجع في قراره بعدما وقع للزمالك؟ انتهت فترة تعاقده مع الأهلي الذي يعد من أكبر أندية إفريقيا والشرق الأوسط وانتقل إلى فريق منافس، ما المشكلة في ذلك؟ نحن في عصر الاحتراف".

واستكمل عضو مجلس الزمالك السابق مستشهدا بانتقال مؤمن زكريا من الزمالك إلى الأهلي، قائلًا: "أين المشكلة في ذلك؟ وأنا لقد تحملت ما لا يطيقه بشر، كنت عضو مجلس وأقسم بالله كنت أسلف محمود جنش حارس الفريق 50 جنيها، وكنت أعطي دفعة بقيمة 200 جنيه لعمر جابر ومحمد عبد الشافي، أما الآن فخزينة النادي يوجد بها 200 مليون جنيه".

ووجه رسالة لوالده مرتضى منصور رئيس الزمالك: "لا تتعب نفسك، فأنت اشتغلت بضمير ويكفيك أنك تحارب من جبابرة، والتف الجميع ضدك سواء من الأهلي أو الزمالك واتحاد الكرة وتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية".

وتابع: "هناك كواليس أنا أعرفها جيدا، ولكن مرتضى منصور سيعلن عنها غدًا، وأنا شخصيا معجب جدا بالنادي الأهلي وتركي آل الشيخ، لأنه داعم للأحمر ويحبه".

وقال: "عندما رأيتهم يلتفون جميعا حول الأهلي بسبب عبد الله السعيد، تأكدت أن اللاعب سيوقع لناديه بسبب الضغوطات الكبيرة التي عليه، والشرط الجزائي في عقد السعيد مع الزمالك 100 مليون دولار".

وبسؤاله عن إمكانية تقدم الزمالك بشكوى ضد السعيد، أجاب: "لا أدري، هذا في يد مجلس الإدارة، لكن مرتضى منصور شخص لا يتنازل عن حقوقه".

وواصل: "أول جلسة بيني وبين تركي آل الشيخ، قال حلمي هو بناء استاد للأهلي وآخر للزمالك، وطالب من محمود الخطيب رئيس الأحمر وكذلك مرتضى، الحصول على رئاسة شرفية في الناديين".

واختتم: "أموال عبد الله السعيد سنأخذها لا محالة، وإذا لم نسترد النقود من اللاعب سيُسجن، لأن الزمالك مأمن نفسه في هذا الأمر، ونحن أعطينا له 40 مليون جنيه ورغبته في النهاية هي التي ستحدد".