دفع المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، الصحف الإسبانية بمختلف ميولها، لوضعه في مقارنة مع نجم برشلونة ليونيل ميسي، بعد الأداء الذي قدمه رفقة الريدز أمس السبت، وتسجيله أربعة أهداف في فوز ليفربول على واتفورد بخماسية في الجولة 31 من البريميرليج.

فصحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة عنونت "صلاح يضغط على ميسي ويتقدم عليه بفارق أربعة أهداف في صراع الحذاء الذهبي، المصري سجل رباعية أمام واتفورد ويتصدر في صراع الهدافين".

وأضافت الصحيفة عبر تقريرها أن المصري صلاح أصبح نجم ليفربول بعد رحيل كوتينيو إلى برشلونة، وبعد إصابة هاري كين مهاجم توتنهام، أصبح هدافًا للبريميرليج برصيد 28 هدف، صلاح بطل الرواية في آنفيلد، وسجل أربعة أهداف أمام واتفورد، وضعته قائدًا في الصراع على الحذاء الذهبي، الآن صلاح يضعط على ليونيل ميسي الذي يملك في رصيده التهديفي 24 هدفًا وقد يقترب من رقم المصري في مباراة اليوم أمام أتليتك بيلباو.

أما صحيفة "سبورت" الكتالونية والمقربة من برشلونة فرصدت تقريرًا بعنوان "سوبر هاتريك صلاح على طريقة ميسي وضع ليفربول في المركز الثالث بالبريميرليج.. المصري يقود فريقه لفوز بخماسية على واتفورد والصعود للمركز الثالث على حساب توتنهام".

 

وعلقت موضحة أن ليفربول عاد لإظهار وجهه الأكثر شراسة، وهزم واتفورد بخماسية يوم السبت بسطوع لمحمد صلاح الذي سجل سوبر هاتريك، صلاح الآن لديه 28 هدفًا في البريميرليج ويقود صراع الحذاء الذهبي.

وأشارت إلى بداية رائعة وقوية وهدف لصلاح مماثل لهدف ميسي بمرور ومهارة رائعة، بطل الرواية صلاح يواصل التألق ويسجل رباعية ويضع فريقه في المركز الثالث بالبريميرليج.

أما إذاعة "كادينا سير" فعنونت "مهرجان صلاح أمام واتفورد.. أربعة أهداف وصدارة للمتنافسين على الحذاء الذهبي.. المصري يسجل رباعية في فريق خافي جارسيا ورصيد أصبح 28 هدفًا في البريميرليج".

 

ليفربول يعود بقوة بعد هزيمة أمام مانشستر يونايتد في الأسبوع الماضي، بفوز بخماسية على واتفورد سجل خلاله صلاح أربعة أهداف، المصري أثبت أنه واحدًا من أكثر المهاجمين كفاءة في أوروبا، وتصدر قائمة هدافي البريميرليج.

وصحيفة "آس" الإسبانية المقربة من ريال مدريد، أتى عنوانها "ها هو ترتيب المتنافسين على الحذاء الذهبي بعد رباعية صلاح مع ليفربول .. الانفجار التهديفي للمصري جعله قائد منفرد في ليفربول.. يتبعه عن كثب ليو ميسي وهاري كين وكافاني وإيمبولي".

الأداء الرائع لصلاح يوم السبت، عندما أحرز أربعة من أصل خمسة أهداف في فوز ليفربول ضد واتفورد، وضع المصري في الصدارة بمفرده في صراع الحذاء الذهبي.

صلاح يسبق ميسي، كين، كافاني وإيمبولي بفارق 4 أهداف، وعلى الرغم من ذلك، فالأرجنتيني والأوروجواياني والإيطالي لديهم فرصة لزيادة الرصيد التهديفي باستثناء الإنجليزي كين الذي يغيب عن الإصابة.

"آس" نوهت عن الصدام المرتقب بين مانشستر سيتي متصدر البريمرليج، وليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وعنونت "صلاح يحذر جوارديولا .. المصري يدمر واتفورد برباعية تاريخية وأرسل رسالة إلى مانشستر سيتي قبل دوري الأبطال".

ونختتم بصحيفة "ماركا" التي اختارت عنوان تقريرها: "أرقام قياسية يكسرها صلاح في ليفربول.. وأخرى يمكنه تحطيمها".

كما رصدت تقريرًا آخر بعنوان "صلاح يتفوق على ميسي وكين وكافاني وإيمبولي ويتصدر قائمة الحذاء الذهبي".

ويمكنك مطالعة تقرير "ماركا " كاملاً عبر الرابط.