قال، عبد المنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الإفريقي، إن فرق دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، تم تقسيمها لأربع مستويات.

"بطولات" يوضح لكم موقف وتصنيف الأهلي قبل قرعة دور المجموعات

وأضاف شطة، في تصريحات لبرنامج "ستاد الهدف" عبر أثير إذاعة "الشباب والرياضة": "النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، شهدت تواجد فرق جديدة تلعب لأول مرة في البطولة، وهو ما يدل على أن هناك تغير في خريطة الأندية بالقارة السمراء".

وأكمل: "أتمنى أن يقع الأهلي في مجموعة قوية بدور المجموعات، حتى يجهز نفسه جيدا للأدوار النهائية من البطولة الإفريقية، خصوصا وأن طموح النادي هو التتويج باللقب والعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية".

واختتم: "الأهلي مؤهل ومرشح للفوز بكأس العالم للأندية، الأحمر لديه فرصة كبيرة للغاية للفوز باللقب، خصوصا وأن الفرق العالمية تلعب البطولة بتراخي كبير وتكسبها بالخبرات فقط".

جدير بالذكر، أن الأهلي، يعد الممثل الوحيد لمصر في دور المجموعات للبطولة، بعدما تخطى عقبة فريق مونانا الجابوني بدور الـ32 بنتيجة 7-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" أعلن عن الفريق المتأهلة رسمياً إلي دور المجموعات من المسابقة الإفريقية، وموعد إعلان القرعة طالع التفاصيل من هنا.