هو أحد لاعبي كرة القدم الذين نعول عليهم كثيرا من أجل مستقبل الكرة المصرية، أدهش وأبهر الجميع بمستواه الرائع هذا الموسم، ما أجبر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر على ضمه فى معسكر الفريق الذي انطلق اليوم استعدادا لمونديال روسيا، إنه نجم إنبي محمد مجدي قفشة.

ظهر مجدي هذا الموسم مع الفريق البترولي، بمستوى مميز للغاية جعله محط أنظار الجميع في الدوري المصري.

قفشة يفتح قلبه لـ"بطولات" ويتحدث عن بداياته وطموحاته مع إنبي ومنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، وآخر تطورات مفاوضات القطبين الأهلي والزمالك لضمه.

في البداية..  متي بدأت مسيرة محمد مجدي الكروية؟ 

بدأت في مركز شباب "كفر حكيم" واقترح علي أحد الأصدقاء، أن أقدم في اختبارات نادي إنبي، ولكن والدي اعترض حيث كان يرغب أن أهتم بدارستي أفضل، ولكني أصررت وذهبت وبفضل الله ظهرت بمستوى جيد وتحدث معي الكابتن فتحي عماشة وتدربت معه وانتقلت لإنبي وكنت أبلغ وقتها 11 عامًا.

من صاحب الفضل على محمد مجدي "قفشة"؟

المدرب فتحي عماشة في الحقيقة هو أول من ساندني واصطحبني للمران كل يوم لمدة عامين وأعطاني المال والملابس، وكنت بمثابة ابنه، وإمام محمدين رئيس قطاع الناشئين أيضاَ بالإضافة إلي مدربي عماد جابر.

ما تقييمك لمشوار إنبي بالدوري الممتاز؟

أنا ضد تغيير المدربين كل حين وآخر، مهما كان مستوى الفريق لأنه يؤثر بالسلب، وكل مدرب لديه فكر خاص وخطة مختلفة، ولكن فريق إنبي استطاع أن يقف على قدميه في أسرع وقت مع الكابتن خالد متولي. 

ما سبب تألقك خلال الفترة الماضية مع إنبي؟

الفضل الله في الأول وفي الآخر، وبعد ربنا الكابتن إيهاب جلال، عندما تولي قيادة الفريق اعتمد علي بشكل أساسي وقال لي أنت لاعب كبير وإمكانياتك عالية، أعاد لي الثقة مرة أخرى، وفي مباراتين صنعت هدفين وأحرزت هدفين.

هل تجيد اللعب في مراكز أخرى؟ 

لعبت قبل ذلك في مركز خط وسط المدافع وجناح أيسر وجناح أيمن، ولكن مركز صانع الألعاب هو سبب استدعائي لمنتخب مصر.

ما طموحك هذه الفتره؟ 

بدأت أحقق طموحي، أنا أنتمي لمؤسسه كبيرة هي إنبي والانضمام لمعسكر المنتخب شرف كبير لأي لاعب مصري، ومهمتي أن احافظ على هذه الفرصة الكبيرة التي أتيحت لي.

ما آخر تطورات انتقالك لأحد قطبي الكرة المصرية؟

هذا الأمر سابق لأوانه ولكن بالفعل حدثت مفاوضات من الأهلي والزمالك، ولكن أنا الآن مستمر مع إنبي والمنتخب وهذا كل تركيزي حالياً، ولا أفكر في أي شيء آخر.

هل تلقيت عروضاً خارجية؟ وهل هي أوروبية أم خليجية؟

نعم تلقيت عروضًا الفترة الماضية، كانت أوروبية، وأفضلها كذلك، لأنني أتمني الاحتراف مثل محمد صلاح.

حدثنا عن شعورك عندما تلقيت خبر انضمامك للمنتخب؟

كابتن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، هو من أخبرني بهذا الخبر، كنت لا أصدق، هذا حلم حياتي وتحقق أخيراً، وسأبذل قصاري جهدي للحافظ على هذه الفرصة.