يخوض منتخب مصر مباراته الودية الأولى غدًا، الجمعة، مع نظيره البرتغالي، بطل الأمم الأوروبية الماضية، خلال معسكر الفريقين المقام حاليًا في سويسرا، على ملعب (لاتس جران) بزيورخ.

وتستعد منتخبات العالم هذه الأيام للمشاركة في مونديال روسيا، المرتقب خلال الصيف المقبل، بالمعسكرات الخاصة والتي ستخوض خلالها عدة مباريات ودية مع بعضها البعض، في إطار التجهيز للمحفل الكروي الأكبر.

منتخب البرتغال

واختار فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال العديد من اللاعبين الذين يشاركون باستمرار ويظهرون بشكل جيد مع أنديتهم وعلى رأس هؤلاء:

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدير الإسباني، الذي سجل هذا الموسم 22 هدفًا حتى الآن في 23 مباراة في الليجا، وسيبدأ رونالدو المباراة غدا وهو يحمل شارة قيادة الفريق بعد المشاركة مع منتخب بلاده في أكثر من 140 مباراة دولية.

أندريه سيلفا مهاجم ميلان الإيطالي "22سنة" والذي يجيد المراوغة وفتح مساحات كبيرة لإتاحة الفرصة لزملائه في خط الهجوم، ورغم ذلك لم يسجل سوى هدفين فقط مع الميلان من 18 مشاركة له في الكالتشيو الإيطالي.

جونزالو جويديس لاعب نادي فالنسيا الإسباني ويبلغ من العمر  21 عاما أحرز مع فريقه 4 أهداف فقط في الدوري من 18 مشاركة، رغم أنه لديه مهارة المراوغات و التمرير الصحيح، والاستحواذ على الكرة كما أنه يفضل التسديد كثيرا من مسافات طويلة، وتتمثل نقاط ضعفه في إنهاء الهجمات وفي إرسال الكرات العرضية.

ريكاردو كواريزما الذي يلعب في مركز خط الوسط الهجومي بنادي بشكتاش التركي، ويعتبر أكبر لاعبي المنتخب البرتغالي عمرا إذ يبلغ 34 عاما ويتميز بلعب العرضيات ولديه قدرة في الاستحواذ على الكرة ولا يفضل الاندفاع والالتحامات مما يضعف مساهماته الدفاعية، وقد شارك كواريزما في 19 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف بينما صنع 6 أهداف أخرى.

أندريه جوميز لاعب برشلونة الإسباني، الذي يبلغ من العمر 24 سنة.

ويتميز جوميز بالتمركز في خط الوسط بالإضافة إلى إمكانية اللعب على الأطراف، كما أنه يتميز بالتمرير الجيد والصراعات الهوائية.

منتخب مصر

في الخط الهجومي المصري يتألق العديد من اللاعبين المحترفين والمميزين مع أنديتهم أبرزهم:

محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 28 هدفًا من 28 مشاركة في البريميرليج، بالاضافة إلى إحرازه 6 أهداف بدوري أبطال أوروبا، ويتميز صلاح بكثرة المراوغات والكرات البينية بالإضافة إلى سرعته الكبيرة التي تمكنه من تخطي كل اللاعبين.

محمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي شارك في 9 مباريات ولم يحرز أي أهداف في الدوري هذا الموسم، وقد شارك في انتصار آرسنال على ميلان الإيطالي في الدوري الأوروبي بنتيجة 3- 1 وتأهل الجانرز، ويتميز لاعب الوسط المخضرم بنجاح ودقة تمريراته في وسط الملعب.

محمود عبد المنعم كهربا الذي يبلغ من العمر 23 عاما، والمعار من نادي الزمالك إلى اتحاد جدة السعودي، سجل 5 أهداف فقط هذا الموسم في 24 مباراة، رغم تسجيله 16 هدفًا الموسم الماضي، وسيعود كهربا من جديد إلى الأبيض بنهاية الموسم مع الاتحاد.

أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي عمره 25 عاما، وقد أحرز 24 هدفًا وصنع 15 مع فريقه البرتغالي، وأصبح من أهم لاعبي الفريق في الوقت الحالي كما أنه تخطى الـ 100 مباراة مع ناديه.