انتهت مباراة منتخب مصر ونظيره البرتغالي بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، في المواجهة الودية التي أقيمت على ملعب ليتزيجروند في مدينة زيورخ بسويسرا.

منتخب مصر خاض أولى مبارياته الودية اليوم، من أجل الاستعداد للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم، التي ستقام في روسيا ابتداءً من 14 يونيو 2018.

الشوط الأول

شهدت الشوط بداية سريعة وقوية من الجانب البرتغالي، بعدما نجح كريستيانو رونالدو في تسديد الكرة في الدقيقة الأولى، إثر تلقيه عرضية من الرواق الأيسر.

وحاول منتخب مصر تمرير الكرة، وشن هجمة منظمة عن طريق محمود تريزيجيه ومحمد عبد الشافي، إلا أن مدافعي البرتغال استخلصوا الكرة من الأخير، في الدقيقة الثانية.

واستطاع منتخب مصر، من شن هجمة قوية في الدقيقة السابعة، بعد نجاح محمد النني في إرسال كرة عرضية من الرواق الأيمن إلى محمود حسن تريزيجيه الذي أعادها لمنطقة الجزاء لعبد الله السعيد الذي سدد الكرة في جسد المدافعين.

وحاول محمد صلاح في الدقيقة العاشرة، تسديد كرة بباطن قدمه اليسرى من الجانب الأيمن، لكنها جاءت أعلى العارضة.

أحمد حجازي وبرناردو سليفا في مباراة مصر والبرتغال

وسدد جواو ماريو، كرة ضعيفة على مرمى منتخب مصر، في الدقيقة 13، لكن استطاع محمد الشناوي التقاط الكرة.

ونجح منتخب البرتغال، في مواصلة إرسال العرضيات من الجبهة اليمنى التي يلعب بها رونالدو، في الدقيقة 18، ليحاول برناردو سيلفا تسديدها مقصية، لكن تصدى لها الدفاع المصري.

وحصل لاعبو البرتغال على ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26، سدد رونالدو منها تصويبة أرضية قوية لكن تصدى لها عبد الله السعيد، وحرم الدون من هدف أول.

واصل كريستيانو تسديداته على مرمى منتخب مصر، في الدقيقة 36، بالتصدي لركلة حرة مباشرة على بعد قرابة 30 ياردة عن عرين محمد الشناوي، إلا أن الكرة اصطدمت بالحائط البشري.

وألغى حكم المباراة هدفًا لمنتخب البرتغال بداعي التسلل، سجله المدافع رولاندو، مستغلا ارتباك بين مدافعي منتخب مصر، إثر ركلة ركنية.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني، بداية هادئة من كلا المنتخبين، مع ارتداد دفاعي من لاعبي مصر، وسط محاولات من البرتغال لتنويع اللعب والسيطرة على مجريات المباراة.

وأشهر حكم المباراة، أول بطاقة صفراء في المباراة لأحمد فتحي ظهير منتخب مصر، بعد إعاقة رونالدو عن المرور من الرواق الأيسر في الدقيقة 54.

سجل محمد صلاح لاعب مصر وليفربول الإنجليزي، الهدف الأول، للفراعنة في الدقيقة 56، من تسديدة بباطن قدمه اليسرى في أسفل الزاوية اليمنى لروي باتريسيو حارس مرمى البرتغال، بعد تلقيه تمريرة من عبد الله السعيد على حدود منطقة الـ18.

وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، التبديل الأول بخروج أحمد حسن كوكا ونزول حسام عاشور، كما دفع بعمرو ورة بدلا من عبد الله السعيد.

تصدى محمد الشناوي حارس مصر لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 64، بعد وصول الكرة إليه في الجانب الأيسر من منطقة جزاء الفراعنة.

واصل الشناوي اصطياده لكرات لاعبي البرتغال، بتصديه مجددا، لتسديدة قوية من كواريزما لاعب بشيكتاش التركي، الذي حل بديلا في المباراة.

أجرى كوبر التغيير الثالث لمنتخب مصر، في الدقيقة 79، بخروج محمد صلاح ونزول محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الرائد السعودي.

سدد شيكابالا ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 85، في الزاوية اليسرى لمرمى البرتغال لكنها لم تكن بالقوة الكافية ليلتقطها روي باتريسيو حارس البرتغال.

وتألق الشناوي مجددًا بالتصدي لتسديدة قوية من بيرناردو سيلفا، في الدقيقة 88، ليحافظ على نظافة شباك الفراعنة.

وسجل رونالدو هدف التعادل لمنتخب البرتغال برأسية قوية في الدقيقة الثانية بعد الـ90، إثر عرضية من الرواق الأيمن لمصر.

وعاد رونالدو ليسجل الهدف الثاني لمنتخب بلده، ليمنح البرتغال الفوز بالمباراة في اللحظات الأخيرة.

 

شاهد أهداف المباراة من هنا