يرى النجم الويلزي السابق "روبي سافاج"، أن المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول لا يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، في الموسم الحالي.

ويقدم الجناح المصري أداءً مميزًا هذا الموسم مع كتيبة "يورجن كلوب"، حيث سجل 36 هدفًا في مختلف المسابقات حتى الآن.

وأحرز "صلاح" 28 هدفًا في البريميرليج، ويتربع على عرش الهدافين في الوقت الحالي، بفاق 4 أهداف عن هاري كين أقرب منافسيه.

وقال "سافاج" في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "في سماء مليئة بالنجوم، دي بروين هو الأكثر سطوعًا، هذا هو السبب في كونه أفضل لاعب في الموسم الحالي".

وأضاف: "يبدو الأمر مدهشًا، في موسم سجل فيه مو صلاح 36 هدفًا مع ليفربول، وسجل كين 35 هدفًا مع توتنهام، ولكن كلاهما لن يفوزا بجائزة أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم".

وواصل: "لا يمكن الهروب من وهج دي بروين مع مانشستر سيتي، إنه لاعب لا يُقاوم، في فريق يخطف أنفاسك، كان دي بروين متميزًا بكل معنى الكلمة، 11 هدفًا من منتصف الملعب، 19 تمريرة حاسمة، تمريرات مميزة، تنقل بإبداع، إيقاعه متوازن، ما الذي لا يُعجبك ؟".

وأردف: "في سوق الانتقالات اليوم، يجب أن يصل سعر دي بروين إلى 142 مليون جنيه استرليني على الأقل، المبلغ الذي دفعه برشلونة لضم كوتينيو من ليفربول في الشتاء الماضي".

واستمر قائلًا: "من أجل تسجيل الأهداف بهدوء، كان صلاح وكين استثنائيين، الأسلوب التهديفي لكين أمر مفروغ منه، بينما كان صلاح بمثابة اكتشاف لليفربول في موسمه الأول في الأنفيلد".

وأوضح: "ولكن ما لم يفز توتنهام بكأس الاتحاد الانجليزي أو يفوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا، وكلاهما ممكن تمامًا، فلن يفوز كين أو صلاح بجائزة أفضل لاعب، من ناحية أخرى، سيفوز دي بروين ببطولتين على الأقل، الدوري الإنجليزي وكأس رابطة الأندية، ويمكن أن يستكمل الثلاثية إذا فاز بدوري الأبطال أيضًا".