أبدى سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى نادي الإسماعيلي، غضبه من الانتقادات التي يوجهها البعض لمحمد عواد، حارس الدراويش ومنتخب مصر الأول، بسبب قصر قامته وعدم امتلاكه خبرات دولية وإفريقية.

كان منتخب مصر قد خسر من البرتغال وديًا، بهدفين لهدف، في مباراة شارك فيها محمد الشناوي، حارس الأهلي، لأول مرة بقميص الفراعنة، وظهر بمستوى جيد.

وقال الصغير في مداخلة ببرنامج "المدرج" على فضائية "دي إم سي سبورتس": "أطالب الإعلام بالهدوء أكثر، البعض يتحدث عن عواد والخبرة الدولية، رغم أن محمد الشناوي لعب أمام البرتغال أول مباراة دولية، فالكرة ليست بالخبرات ولا المباريات".

وأضاف: "أيمن أشرف كان في نادي سموحة لمدة 4 مواسم بعد انضمامه للأهلي 3 أشهر انضم للمنتخب".

وتابع: "لا يوجد إعلامي من الإسماعيلية متواجدًا في مصر يستطيع أخذ حق عواد، أو مدرب من الإسماعيلية في تحليل المباريات، عواد ليس له ذنب في الاحتكاك الإفريقي أو أنه قصير القامة".

وأردف: "مباراة البرتغال كانت صعبة وفوجئنا بوجود محمد الشناوي وكان لديه ثبات انفعالي جيد، وكان لا يوجد خوف لديه، وكل الكرات تعامل معها بشكل جيد، وكانت هناك أشياء بسيطة تحدث مع أي حارس مرمى في العالم، ولم نشعر أنها أول مباراة دولية له".

واختتم سعفان الصغير: "كانت توجد فترة من الفترات لم يكن لدينا سوى عصام الحضري لو أتى له (مغض) نتأثر سلبيًا، إنما حاليًا توجد منافسة بين محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد عواد وكلهم صغار السن، وأتمنى لهم التوفيق".

يذكر، أن منتخب مصر سيواجه نظيره اليوناني، وديًا، في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل، في مدينة "زيوريخ" السويسرية، في إطار استعدادات الفراعنة لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.