تحدث حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، عن مباراة مصر واليونان الودية، المقرر خوضها غدًا الثلاثاء، على ملعب ليتزيجروند بمدينة زيورخ في سويسرا.

منتخب مصر يخوض معسكر إعداد في سويسرا، خلال الفترة الحالية، من أجل تحضير لاعبيه للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وقال حسن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المدرج" المذاع على قناة "دي إم سي سبورت": "منتخب اليونان من الفرق التي يعد لها حساب، لأن الدوري اليوناني قوي، والمواجهة ستكون تجربة مفيدة وقوية".

وأضاف: "من فوائد المعسكر هي تجربة طريقة اللعب التي سيعتمد عليها منتخب مصر، ومعرفة القدرة الدفاعية والهجومية التي سنطبقها في المونديال".

وواصل: "الأخطاء التي حدثت في مباراة البرتغال نستيطيع أن نعالجها، ولا بد من الاهتمام بالتأكد من طريقة لعب المنتخب في المونديال".

وأردف: "المشكلة ليست في طريقة اللعب ولكن في العناصر التي ستطبقها، ولا نستطيع أن نعتمد على محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي فقط، لأنه من الممكن ألا يكون موفقا في مباراة ما ولا بد من وجود حلول بديلة".

وشدد مدرب المصري، على أن منتخب مصر لا يقف على أي لاعب، موضحًا ضرورة البحث عن بدائل للعناصر الأساسية خلال الوديات المقبلة.

واستأنف: "يوجد لاعبون يستطيعون تأدية دور محمد صلاح لو لم يكن موجودًا، مثل وليد سليمان لاعب الأهلي، ومنتخب مصر يمتلك حاليا في كل مركز 3 لاعبين أفضل من بعض".

واختتم: "أرى أن عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي يستحق المشاركة مع منتخب مصر أساسيًا في كأس العالم لو لياقته مكتملة، لأنه يجيد اللعب برأسه والضغط على قلب الدفاع".