يستعد منتخب مصر الأول لملاقاة نظيره اليوناني على أرضية ميدان استاد "ليتزيجروند" ‏بمدينة "زيوريخ" السويسرية في ثاني المواجهات الودية الدولية.

منتخب مصر يخوض معسكره المقام الآن بالعاصمة السويسرية زيورخ، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 الذي سينطلق في روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

وينتظر عشاق منتخب الساجدين تحقيق فريقها فوزًا على المنافس اليوناني، ولا سيما بعد الهزيمة الدراماتيكية التي نالها على يد المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف، في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ويطمح الجمهور في زيادة الاطمئنان على الفريق القومي خاصًة بعدما قدم الفراعنة أداءً جيدًا خلال المباراة الماضية، قبل خوض منافسات المونديال العالمي.

وكان المنتخب الوطني قد نجح في اقتناص بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب 28 عامًا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مشاركتي 1934، و1990.

يذكر، أن المنتخب المصري واليوناني قد ألتقيا في 16 مواجهة من قبل، فاز كل منهما في 6 مباريات بينما حسم التعادل أربعة لقاءات جمعت بين الفريقين. 

سجل منتخب مصر 26 هدفًا في شباك المنتخب اليوناني، خلال الـ16 مواجهة فيما تلقت شباكه 27 هدفًا، وكان أكبر فوز حققه في عام 1975 بنتيجة 5-2، بينما أكبر هزيمة كانت بسداسية مقابل هدف عام 1990.