يخشى نادي برشلونة الإسباني تكرار سيناريو البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعبه السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي، مع مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي.

ويواجه البرسا أزمة في عملية اقناع أومتيتي بتجديد عقده مع البلوجرانا، حيث أشارت تقارير صحفية لتعثر المفاوضات الحالية، وأن عملية التجديد لا تسير بالطريقة التي توقعها برشلونة (طالع التفاصيل).

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من برشلونة، أن إدارة البلوجرانا تواجه الآن خطرًا حقيقيًا بإمكانية رحيل أومتيتي بنهاية الموسم، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الراغب في ضمه، خاصة مع قيمة الشرط الجزائي في عقد الفرنسي والبالغة 60 مليون يورو.

وأفادت "سبورت" أن برشلونة بدأ بالفعل البحث عن بدائل لأومتيتي، ويراقب الآن 3 أسماء خوفًا من تكرار ما حدث مع نيمار، الذي رحل عن البلوجرانا نهاية الموسم الماضي مقابل 222 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان.

كان التخطيط للموسم القادم مغلقا عملياً بالتعاقد مع أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد، وآرثر ميلو من جريميو البرازيلي، لكن الخطة تغيرت في الأسابيع الأخيرة، بعد تعثر مفاوضات أومتيتي.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني معجب بمدافع لايبزيج، الفرنسي دايوت أوباميكانو، اللاعب يشبه إلى حد كبير أومتيتي جسدياً، ويمتلك سرعة وقوة رهيبة، لكن شرطه الجزائي يبلغ 100 مليون يورو، ويبدو أن النادي الألماني غير مستعد للتفاوض.

الاسم الثاني هو تيلو كيرير (21 عامًا)، يلعب حاليًا لنادي شالكه الألماني في مراكز خط الوسط الدفاعي وقلب الدفاع والظهير الأيسر، وسيكون سعره حوالي 35 مليون يورو قابل للتفاوض، لأن عقده ينتهي عام 2019 ولا يريد التجديد، ويفكر برشلونة جديًا في ضمه.

أما الاسم الثالث فهو كليمو لينجليه، لاعب إشبيلية الإسباني ويملك شرطًا جزائيًا بقيمة 30 مليون يورو، وسيقبل فكرة الانضمام للبلوجرانا إذا ضمن المشاركة أساسيًا.