أعرب خوان كارلوس جاريدو، مدرب الأهلي المصري السابق، ورجاء كازابلانكا المغربي الحالي عن اعجابة بإرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، وتحدث عن الفريق الكتالوني ونادي ريال مدريد الإسباني.

وفي مقابلة صحفية أجراها نشرها " Hoy"  الإسباني قال جاريدو :" لم اتفاجئ بما يقوم به فالفيردي في برشلونة، أعرفه وهو مدرب جيد ، يتخذ قرارات جيدة، تمكن من خلق جو مناسب لليونيل ميسي، أعاد اكتشاف أندريس إنييستا وجوردي ألبا".

وأضاف:" فالفيردي جعل الفريق ينتقل بشكل سلس بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان، وتمكن ايضاً من دمج الثنائي فيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي بشكل جيد، ويتعامل مع باولينيو وجوميز بشكل جيد".

وواصل مدرب الأهلي السابق:" فالفيردي مكن فيدال من الظهور بشكل أفضل حتى عندما يلعب في الوسط، سبق ورأي الجميع أن أسلوب برشلونة غير قابل للمساس ولكن فالفيردي عرف كيف يدير مجموعته".

جاريدو تحدث أيضًا عن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد مشيدًا:" أعجب بزيدان وقدرته على توجيه فريقه، والتكيف مع ما لديه، واستخلاص أفضل ما لدى لاعبيه، بالنسبة لي أثبت أنه أفضل مدرب في السنوات الأخيرة، في نادي صعب بحجم ريال مدريد".

وأختتم بشأن المنافسة بها الموسم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم:" برشلونة وريال مدريد دائماً المفضلين في أي مسابقة يلعبون بها لانهم يمتلكون أفضل اللاعبين في العالم وربما يكونوا أفضل ناديين على هذا الكوكب، لكن عليهما الفوز على روما ويوفنتوس أولاً ومن ثم مانشستر سيتي وبايرن ميونخ المرشحان للفوز على ليفربول وإشبيلية على الترتيب".

ويواجه برشلونة نظيره روما في ربع نهائي دوري الأبطال، ويلتقي ريال مدريد مع يوفنتوس، أما مانشستر سيتي فسيواجه ليفربول والذي يلعب لصفوفه المصري محمد صلاح، ويصطدم إشبيليه ببايرن ميونخ.