يواصل مسئولو نادي المقاولون العرب، سعيهم نحو تكرار تجربة الثنائي المتألقk محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني، لاعب أرسنال.

وخرج الثنائي، صلاح والنني، لخوض تجربة احتراف في صفوف نادي بازل السويسري، وحققا العديد من النجاحات، حتى انتقلا للدوري الإنجليزي.

وينافس محمد صلاح، على العديد من الألقاب الشخصية، رفقة ليفربول خلال الموسم الجاري، إذ يتصدر اللاعب جدول ترتيب الهدافين، بـ 29 هدفًا، حتى الأسبوع الـ 32 من "البريميرليج".

وفي هذا الشأن، وعن توأمة المقاولون العرب مع بازل السويسري، يتحدث محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون، في حوار خاص لـ"بطولات".

- ما حقيقة وجود وفد من بازل لمتابعة بعض اللاعبين بالمقاولون لاختيار واحدًا للاحتراف؟

كل ما نشر على الواقع عار تمامًا عن الصحة، حتى الآن لم يأتي وفد من بازل، ولم يرسل لنا موافقة على تفعيل بعض البنود التي تخص التوأمة حتى الآن.

- ما هي البنود الجديدة التي تنتظرون تفعيلها بشأن توأمة الناديين؟

أولُا.. قضاء فترات معايشة للمدربين بنادي المقاولون، في سويسرا، من أجل اكتساب مزيد من الخبرات، في الإعداد والتجهيز بشكل عالي.

ثانياً.. رعاية ناشئين المقاولون، بحيث يحضر وفد من النادي السويسري، لاختيار من الذي يستحق أن ينموا موهبته وينتقل لهم مباشرة.

ثالثًا.. إرسال بعض المدربين ببازل، لقضاء فترة معايشة في المقاولون، من أجل اكتساب اللاعبين خبرات منهم.

رابعًا.. إنشاء مدرسة كرة مشتركة للناشئين.

- في رأيك ما سبب خروج لاعبي المقاولون عن تركيزهم في بعض الفترات؟

السبب هو وكلاء اللاعبين، هم أشخاص "نصابين وأفاقين"، وأنا أتحمل مسئولية هذا الكلام، على سبيل المثال تنتشر أخبار عن وجود عروض قوية لأي لاعب، وما هي إلا عروض وهمية لزيادة قيمة اللاعب والاستفادة منه علي قدر الإمكان، فأزمة عبد الله السعيد الأخيرة، بالتوقيع للأهلي والزمالك، السبب الأساسي وراءها هو سيد مرعي، وكلا اللاعب.

نحن قررنا منع دخول وكلاء اللاعبين إلى نادي المقاولون العرب، خشية من تكرار ما يحدث بين الأهلي والزمالك، في أزمة عبدالله السعيد.

- ما مصير "كبار السن" بفريق المقاولون بالموسم المقبل؟

لا أنكر أهمية وجود بعض العناصر أصحاب السن الكبير بالفريق، للعديد من الأسباب، فهم يمتلكون خبرات كثيرة، وقدرة الاستيعاب عالية، ومن رأيي أن هؤلاء اللاعبين قدموا مستوى طيب مع الفريق.

وبالنسبة لمصيرهم، فمن الوارد أن يستمر وجودهم مع المقاولون الموسم المقبل، وقد يرحلون، ولكن في النهاية سنتخذ القرار في الوقت المناسب، لبحث مدى حاجة الفريق إليهم.

ومن المتوقع ان يكون هناك تغييرات جذرية للفريق في الموسم المقبل، هناك محمد ناجي جدو، عقده سينتهي الموسم المقبل، وحسام باولو، إعارة، ومحمود فتح الله متبقي له نصف موسم، ورامي عادل ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

- ما الفرق بين اللاعبين الكبار والصغار في السن؟

الفارق ظهر جيدًا في أزمة اللاعب طاهر محمد طاهر، فقد تجاهل مدربه أثناء المران، وغادر الملعب غاضبًا، فهذا الموقف سيحاسب عليه، ولكن أعتقد أن جدو وفتح الله وغيرهما، لم ولن يفعلوا ذلك في يوم من الأيام، فهم يتمتعون بالأدب والأخلاق العالية.

- في رأيك.. ما السبب الرئيسي وراء تذبذب مستوى اللاعبين؟

هذا الموسم من أفضل السنوات من ناحية حصول اللاعبين على مستحقاتهم، ولكن يوجد شيء من عدم التوفيق، هذا إضافة إلى النقطة التي ذكرتها، "اللعب في دماغ اللاعبين من الوكلاء".

- ما الفرق بين محمد صلاح وأي لاعب آخر من وجهة نظرك؟

كنت السبب في انتقال محمد صلاح إلى بازل، فأنا من وقع على عقد انتقاله، هو لاعب ليس لديه مثيل في مصر في الوقت الحالي، يتميز بالطموح والشخصية والقناعة وبار بوالديه.

محمد صلاح رفع قيمة الإسلام بإنجلترا، لحظة سجوده على أراضيها، الأطفال تأثروا وأصبحوا يسجدون مثله، وهم لا يعرفوا سبب سجوده.

لاعب ليفربول الإنجليزي لا يوجد سقف لطموحه، ولديه الإصرار على نجاحه، هذه الشخصية التي نفتقدها في معظم اللاعبين في مصر، وإذا أخذنا من عبدالله السعيد مثالًا للمقارنة مع صلاح، فأين أخلاق السعيد؟ السيرة الطيبة هي الباقية للاعبين وليس أكثر.