قال عدلي القيعي مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي إن صانع اللعب الدولي عبد الله السعيد ليس معرضًا لعقوبة الإيقاف أو التجميد، مشيرًا إلى أنه معروض للبيع فقط.

وكان السعيد قد أثار أزمة كبيرة داخل أروقة القلعة الحمراء، بتوقيعه على عقود انضمام للغريم التقليدي الزمالك، قبل أن ينجح الأهلي في إقناعه بتمديد تعاقده، ومن ثم الاستغناء عنه.

وتسببت أزمة عبد الله السعيد في ترديد أنباء حول نية الأهلي في تجميده من المشاركة، وذلك قبل الاستعدادات لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2018 المقرر انطلاقه يونيو المقبل.

وقال القيعي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" :"عبد الله السعيد ليس موقوفًا أو مٌجمدًا، هو فقط معروض للبيع أو الإعارة، وهذا يحل مشاكل كثيرة للمنتخب قبل الأهلي".

وأضاف القيعي مقدمًا الحلول لأزمة السعيد: "يمكنه الانضمام لأي نادي في أوروبا بالدوريات التي باب القيد مازال مفتوحًا بها حاليًا، مثل أوكرانيا وروسيا ونفس أجواء المنتخب".

وواصل: "أظن أن الأهلي وقتها لن يبحث عن المقابل المادي، وقد يتنازل الأهلي عن حصته في هذه الإعارة، ويبتعد عبد الله عن كل الأزمات ليزداد تركيزه قبل المونديال".

واتم: "هذا الطرح ليس بعيدًا عن مائدة اتحاد الكرة لو أراد سيكون هناك تعاون".

واختتم: "إذا كانت الأحوال طبيعية، لكانت هناك قرارت كثيرة ستتغير، إنما فترة الاستعداد للمونديال وتحد كبير طال انتظاره، حالت دون إصدار تلك القرارات، ولاعب مهم جدًا وضع نفسه ووضعنا جمعيًا في هذه الإشكالية".

يذكر، أن السعيد يعد أحد العناصر الأساسية للمنتخب المصري، كما انضم للمعسكر الأخير الذي أقيم بالعاصمة السويسرية زيورخ في الفترة ما بين 20 مارس وحتى 28 من الشهر ذاته.