لا صوت يعلو في مصر فوق صوت أزمة عبدالله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأخيرة، بتوقيعه على عقود انتقاله لصفوف نادي الزمالك، ليُقرر الأهلي تجميده قبل أن تُحل الازمة من أجل مصلحة المنتخب باحترافه لمدة شهرين في كوبيون بالوسوارا الفنلندي.

ولا شك أن عبدالله السعيد من أهم وأبرز لاعبي الكرة المصرية في الوقت الحالي، ووجوده لا غنى عنه في صفوف المنتخب الوطني، خلال نهائيات مونديال روسيا هذا الصيف، نظرًا للدور الذي قدمه مع الفراعنة في التصفيات والتأهل بعد غياب دام لأكثر من 28 عاما.

موقع بطولات بادر بطلب اجراء حوار مع عبد الله السعيد بعد انتقاله إلى ناديه الفنلندي الجديد حيث تواصل مراسلنا مع المركز الاعلامي لنادي كوبيون باولسورا الذي وافق بعد الرجوع للاعب.

عبد الله السعيد كان متحفظاً في الاجابة على بعض الاسئلة التي وجهناها له والمتعلقة بازمته الاخيرة في مصر بعد توقيعه للزمالك قبل ان يجدد عقده مع الاهلي.

وجاء حوار السعيد لـ"بطولات" كالتالي

في البداية.. كيف ترى خطوة انتقالك لصفوف كوبيون بالوسوارا الفنلندي؟

بالتأكيد هي خطوة إيجابية للغاية، العديد من اللاعبين المصريين انتقلوا إلى أوروبا مثل محمد صلاح في سن صغير، ودائمًا تجربة الاحتراف في أوروبا تكون جيدة جدًا وسوف أتعلم الكثير.

هل حصلت على ضمانات من الجهاز الفني للمنتخب الوطني بالمشاركة في كأس العالم بعد الازمة؟

لقد كنت جزءا من قوام المنتخب في كل مباراة خضناها، لذلك أعتقد أنني أحد اللاعبين الذين يملكون مكانا ثابتاً في الفريق، والآن على ان اتجنب التعرض للاصابة قبل كأس العالم.

ما رأيك في قرعة مصر في كأس العالم؟

المجموعة صعبة، ويوجد فرق لديها كفاءة عالية، ويجب أن نبدأ مشوارنا في البطولة بقوة، وسيكون من المهم أن نبدأ رحلتنا بالفوز على أوروجواي.

كيف ترى تعامل إدارة النادي الأهلي معك في ملف التجديد؟ وموقف جماهير الأهلي بعد التوقيع للزمالك؟

لا تعليق.

هل يمكن أن يُنهي عبدالله السعيد مسيرته الكروية في مصر؟

لدي بالفعل خطط لانهاء مسيرتي في مصر، لكن الآن كل تركيزي منصب مع كوبيون بالوسورا وسنرى بعد كأس العالم ما سيحدث.