أكد اللاعب الدولي "أحمد حجازي" مدافع منتخب مصر، والمحترف في صفوف نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، أنه يتمنى عدم مواجهة "كريستيانو رونالدو" قائد منتخب البرتغال أو "ليونيل ميسي" قائد المنتخب الأرجنتيني في الأدوار الاقصائية بنهائيات كأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وكان المنتخب الوطني قد نجح في التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة مُنذ مونديال 1990، وتواجد في المجموعة الأولى بجانب منتخبات أوروجواي، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى روسيا البلد المُنظم.

وقال حجازي في حواره عبر برنامج "اللعيب مع رازن ومهيب" عبر فضائية "ام بي سي مصر": يجب أن نستعد لكأس العالم بشكل جيد، البطولة لن تكون سهلة، وكل المنتخبات التي صعدت في التأهل تستحق التواجد".

وواصل: "كل المنتخبات العربية المتواجدة في البطولة جيدة، بالإضافة إلى المنتخبات الإفريقية التي صعدت، ويجب أن نكون جاهزين".

وأضاف: "من المنتخب العربي الأقوى بالمونديال؟ أتمنى أن يكون منتخب مصر، نحن نستطيع العمل على هذا الأمر، يجب أن يكون لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، لقد لعبنا أمام المنتخب المغربي في كأس الأمم الإفريقية، وكان منتخب قوي ونجحنا في الفوز عليهم في النهاية".

وتابع: "المنتخب التونسي فاز علينا في تصفيات إفريقيا خارج ملعبنا، ومن الصعب أن أحدد من الأقوى، المغرب منتخب جيد ويلعبون بشكل رائع، ولديهم مدير فني جيد، ومنتخب تونس يمتلك لاعبين أقوياء".

وأردف: " أتمني أن يبعد الله عنا ميسي ورونالدو في كأس العالم، والمدير الفني يشرح لنا كيف نتعامل معهم، ولا يجب أن نقلل من ليونيل، هو لاعب كبير، وكريستيانو لاعب صعب أيضًا ومن الصعب مُراقبة الثنائي".

وأكمل: "دائمًا هناك منتخبات مُرشحة للأدوار النهائية مثل ألمانيا والبرازيل والأرجنتين، وأنا أتمنى أن نصل لأبعد مكان مُمكن في المونديال".

وأسهب: "أن تكون متواجد في قائمة المنتخب التي ستشارك في كأس العالم، هذا يعني أنك بحاجة إلى بذل مجهود كبير، حتى إن كنت تلعب في أفضل دوري، يجب أن تجتهد وتستعد بشكل جيد".

وعن كواليس تأهل مصر والفوز الدرامي على منتخب الكونجو قال: "بعد الهدف الذي جاء في شباك الحضري، كان لديّ صدمة لعدة ثوانِ، عقب ذلك تحدثنا لم يكن لدينا وقت، كنا نعلم أن لدينا مباراة أخرى أمام غانا، ونحن لم نكن أن ندع هذه التصفيات أن تمر دون التأهل للمونديال، نحن كنا علينا ضغط كبير لتحقيق هذا الحلم، ولقد أصبح أقل الآن لأننا نجحنا في التأهل بالفعل".

وردًا على سؤال "من هو اللاعب الذي كنت تتمني اللعب بجانبه من جيل كأس العالم 1990؟" أجاب: "حسام حسن وهاني رمزي وهشام يكن، وكنت أتمنى اللعب بجوار أبو تريكة".