تغريداته باللغة العربية أحيانًا، وبالعامية المصرية، أحيانًا أخرى، تتعلق بالمصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أثارت فضول الكثيرين، وأصبح لديه عدد كبير من المتابعين المصريين.

الأيرلندي دايف أوكونيل، أو "مجنون محمد صلاح" كما أطلقت عليه الجماهير المصرية، بعد رؤيتها لتغريداته التي تعقب أهداف محترفنا المصري، تحدث في حوار خاص لـ"بطولات"، حول توقعاته لمستقبل صلاح، إماكنية تتويج ليفربول بدوري الأبطال هذا الموسم، والمنتخب المصري في مونديال روسيا، ومصير رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، توقعاته للمتوج بجائزة "الحذاء الذهبي" بين ليونيل ميسي نجم برشلونة ومحمد صلاح، وجائزة أفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم.

في البداية قدم نفسك لجماهير الكرة المصرية

اسمي دايف أوكونيل، أيرلندي.

نراك دومًا تغرد باللغة العربية خاصة أثناء الحديث عن محمد صلاح، هل تجيد التحدث بها بطلاقة ؟

لا، لا أتحدث العربية بطلاقة، لكن سبق لي وحصلت على بعض الدروس في اللغة العربية، وأنا استمتع بالسعادة التي تجلبها تلك التغريدات إلى عشاق كرة القدم، أشعر أن ذلك يجعل المتحدثين بالعربية سعداء، وهذا يجعلني سعيدًا.

بالنسبة لمحمد صلاح، هل تظن أنه سيتستمر في صفوف ليفربول أم سيرغب في الرحيل كما فعل فيليب كوتينيو الذي انضم لبرشلونة في يناير الماضي؟

إذا توج ليفربول بالبطولات، أعتقد أن صلاح سيبقى، فهو يبدو شديد التركيز ليصبح أفضل لاعب، عشاق ليفربول سيحبون بقائه إلى الأبد، ولكن إذا لم نتوج بالألقاب لا أظن أنه سيبقى هنا لعدة سنوات، لكن إذا فاز معنا بالألقاب ووصل للنسخة الأفضل منه على الإطلاق سيبقى بالتأكيد.

توتنهام قدم استئنافًا لاحتساب هدف كريستيان إريسكن لصالح هاري كين، ورفع رصيده إلى الهدف رقم 25، هل لديك تعليق؟

المهاجم الإنجليزي أيضًا لديه رغبة التتويج بالحذاء الذهبي، لا أعرف ربما شجعه توتنهام على ذلك الاستئناف، لأنه إذا قام السبيرز ببيعه ستزاداد قيمته في سوق الانتقالات وهو متوج بالحذاء الذهبي.

تتردد أنباء تربط المصري رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي بإمكانية الانضمام لليفربول، ما تعليقك ؟

لا أعرف، رمضان بعيدًا بعض الشيء عن كونه مناسبًا لليفربول، لكن ربما ينتقل إليه في الوقت المناسب.

ليفربول سيواجه روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومواجهة من نوع خاص لصلاح أمام فريقه السابق، هل تؤمن بقدرة الريدز على العبور للمباراة النهائية والتتويج باللقب ؟

أعتقد أن ليفربول قادر على الفوز بدوري الأبطال، كلما تقدمنا ​​كلما قل الضغط علينا حيث لم يتوقع الكثيرون هذا.

أعتقد أن صلاح سيحبه دائما مشجعو روما لأنه متواضع جدًا، لكن أعتقد أنهم لن يمنعوه من التسجيل.

فيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم والمرشح لها صلاح، كيفن دي بروين، ساني، ديفيد سيلفا من مانشستر سيتي، هاري كين (توتنهام)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، من القادر على الفوز بها ؟

بالطبع محمد صلاح هو الأفضل.

صلاح يتصدر الآن قائمة هدافي الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 30 هدف يليه نجم برشلونة ليونيل ميسي، من سيحسم الجائزة في النهاية؟

أعتقد ميسي من سيتوج بها، صلاح قد لا يشارك أساسيًا في مواجهات البريميرليج المقبلة من أجل المنافسة على دوري الأبطال، برشلونة الآن خارج المنافسة الأوروبية.

تستعد مصر للمشاركة في مونديال روسيا بعد غياب دام 28 عامًا، هل تتوقع عبور المنتخب المصري من دور المجموعات أم سيكتفي بالتمثيل المشرف؟

أعتقد أن مصر ستحقق نتائج جيدة في كأس العالم، لديهم العديد من اللاعبين الجيدين، خاصة دفاعيًا، علي جبر وأحمد حجازي ورامي ربيعة إذا كان لائقًا، بالطبع سوف يكون صلاح كامل الثقة، وبما أن أيرلندا ليست في كأس العالم فسوف أكون مصريًا لهذا الشهر!.