برر المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" المدير الفني لنادي ريال مدريد، انفعاله، بسبب مواجهة فريقه أمام يوفنتوس الإيطالي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والجدل الذي دار حول ركلة الجزاء التي تم احتسابها للوس بلانكوس قبل نهاية اللقاء، لتمنح التأهل لفريقه بعد تقدم البيانكونيري بثلاثية دون رد.

وكان "زيزو" قد قال "كل شخص بإمكانه قول ما يريد عن ركلة الجزاء التي تم احتسابها أمام يوفنتوس، لكن ما لا أتفهمه هو الحديث عن وجود سرقة" (طالع تصريحاته من هنا).

وقال زيدان في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "هناك كارهين لريال مدريد، وهناك العكس، ويوجد جماهير لهذا النادي تدافع عنه".

وواصل: "أنا لن أجلس هنا (في المؤتمر الصحفي)، من أجل الدفاع عن أنفسنا كل يوم، ولكن إذا كان هناك شيء غير عادل، سوف أتحدث، أنا لست هنا لانتقال أي شخص، ولكن إذا كان هناك افتقار إلى قليل من الاحترام، لابد لي من التحدث".

وأضاف: "داخل غرفة الملابس، اللاعبون يتحدثون عن هذا الأمر، ولكني أتجنب الحديث معهم، لا يوجد داعي لنا للحديث عما حدث كل يوم، الشيء المهم بالنسبة لي، هو أننا نعرف ما نفعله جيدًا".

وأردف: "الآن الجميع يتحدث عما حدث، ومع تواجد وسائل التواصل الاجتماعي الأمر أصبح مختلف، مُنذ 10 أعوام، كل هذا لم يكن ليحدث، ولكن كل ما يجري يهمني".

وتابع: "هناك مبالغة كثيرة، وأنا لن أتحدث مرة أخرى عن مواجهة يوفنتوس، لقد تحدثت بالفعل يوم المباراة، والآن أنا أفكر في القادم لنا".

وردًا على سؤال "هل أنت خائف من التحكيم؟" أجاب: "أنا لن أعلّق على الأمر".

وعن مواجهة بايرن ميونخ بنصف نهائي الأبطال قال: "من الجيد أننا سنحصل على راحة جيدة قبل مواجهة بايرن ميونخ، وأنا حزين لإصابة فيدال، التي تمثل مشكلة لهم، هو لاعب مهم، ولكن نحن نعرف أن لديهم لاعبين كثيرين مهمين، سوف يعوضون غيابه".

وعن وصوله للفوز رقم 100 مع ريال مدريد قال: "أنا سعيد لأنني وصلت إلى هذا الرقم، أنا محظوظ كوني في نادِ مثل ريال مدريد، وأنا أتمنى الاستمرار في الحصول على المزيد من الانتصارات مع هذا النادي".