سلطت صحيفة "آس" الإسبانية الضوء على ترتيب سباق الحذاء الذهبي الأوروبي، والذي يتصدره الآن، المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي.

ويملك صلاح في رصيده 30 هدفًا مع الريدز في البريميرليج (60 نقطة)، بالهدف الذي أحرزه في شباك بورنموث بالمواجهة الماضية لفريقه في منافسات الدوري الإنجليزي.

في المركز الثاني يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني برصيد 29 هدفًا، يليه البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني برصيد 27 هدفًا و54 نقطة.

ويتساوى ليفاندوفسكي مع تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي، ويليهم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 26 هدفًا. 

في المركزين السادس والسابع يأتي الأرجنتيني ماورو إكاردي (إنتر ميلان) والأوروجوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان)، الذي أضاف 25 هدفاً.

أما الثامن فهو البرازيلي جوناس لاعب بنفيكا البرتغالي، مع 33 هدفًا (49.5 نقطة)، حيث أن عدد نقاط الدوري الإنجليزي، الإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني تعادل نقطتين مقابل 1.5 للبرتغالي.

واختتمت "آس" تقريرها موضحة أنه بعد هدفه ضد أتلتيك بيلباو، أصبح كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) في المركز التاسع برصيد 24 هدفًا و48 نقطة، والمركز العاشر من نصيب الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، الذي كان على مقاعد البدلاء خلال المباراة الأخيرة للبلوجرانا بالليجا.