أبدى المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، سعادته بفوز فريقه على فريق إشبيلية بكأس ملك إسبانيا.

وكان النادي الكتالوني قد سحق نظيره إشبيلية بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "واند مترو بوليتانو" بالنهائي ليتوج النادي الكتالوني باللقب للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين في تاريخ برشلونة.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة لوسائل الإعلام: "نحن سعداء للفوز باللقب، لقد قدمنا أداء جيد، ولعبنا بشكل رائع، وسجلنا الهدف الأول في توقيت هام".

وأضاف: "في كل مسابقة الأمور تكون مختلفة، لقد كان أمامنا فرصة الحصول على لقب جديد، ولم نفكر في ما خسرناه، لكن من الواضح أن الخسارة في روما كان لها صدى كبير، اليوم تفوقنا مُنذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة، والآن حان الوقت للحصول على لقب الدوري".

وواصل: "أنا أشعر أنني بحالة جيدة، عندما تخسر لقب كبير هام مع فريق كبير، يكون هناك كوارث، ولكن هذا لا يسبب مشاكل للنوادي الصغيرة، بعد ما حدث لنا في كأس السوبر الأوروبي وفي دوري الأبطال، كنا أكثر قلقًا لإظهار أننا على ما يرام".

وأردف: اليوم سيلسين أدائه كان أكثر من رائع، لدينا حراس جيدة، شتيجن يقدم موسم رائع، وياسبر أيضًا جيد، هو حارس مرمى عظيم".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن أندريس إنييستا قائلاً: "لم يؤكد بانه سيغادر، هو من سيتخذ قراره، ولمن دواعي سروري أن أراه يلعب، لقد كان جيدًا جدًا اليوم، وأحرز هدف رائع".