يستقبل نادي برشلونة الإسباني نظيره ريال مدريد، اليوم الأحد على ملعب "كامب نو" لخوض لقاء الكلاسيكو، في إطار مباريات الجولة 36 من منافسات الليجا.

مواجهات الكلاسيكو عادة ما تكون بمثابة منافسة خاصة بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وفي هذا الصدد أعدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرًا حول مساهمة الثنائي مع فريقيهما هذا الموسم بعنوان: "ميسي ضد كريستيانو.. أي فريق يعتمد أكثر على نجمه".

الصحيفة الكتالونية أوضحت أنه وفقًا لشبكة الإحصائيات "OPTA" يعتبر ميسي الأكثر مساهمة مع فريقه هذا الموسم في الليجا، الأرجنتيني لعب 33 مباراة (2793 دقيقة) حتى الآن، في حين شارك البرتغالي في 25 مباراة (2185 دقيقة)، أحرز ليو 32 هدفًا وساهم في صناعة 12 آخرين، في حين أن رونالدو سجل 24 هدفًا وساهم في صناعة خمسة أهداف.

رونالدو ساهم في تحقيق فريقه لمزيد من النقاط في الليجا، لكن ميسي كان الأكثر مساهمة في التمريرات والأهداف، فقط جيرارد مورينو لاعب إسبانيول هو من منح نقاط لفريقه في المسابقة أكثر من رونالدو (17 نقطة)، علاوة على ذلك لولا أهداف رونالدو لما استمر فريق زيدان في منافسات دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى، لولا أهداف "ليو" في برشلونة، لأصبحت نقاط الفريق الكتالوني مماثلة لعدد نقاط ريال مدريد في جدول الترتيب، وسيظل يناضل من أجل اللقب.

جدير بالذكر، أن ميسي هو اللاعب الذي حقق أكبر عدد من الفرص (82) في الليجا، أكثر من ضعف رصيد كريستيانو رونالدو (38).