أجرى رافا بينيتيز، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، مقابلة صحيفة مع "ماركا" الإسبانية، تحدث فيها عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب بين فريقي ريال مدريد وليفربول الإنجليزي المقرر له يوم 26 من شهر مايو الجاري.

وسبق وتولى بينيتيز مهمة تدريب الفريقين، ليأتي عليه الدور ويعرب عن رأيه حول الفريق المرشح للفوز، كما علّق على كيفية إيقاف مدافعي ريال مدريد للمصري محمد صلاح جناح ليفربول.

افتتح بينيتيز حديثه قائلاً حول الفريق الذي سيشجعه بنهائي كييف: "لدي احترام لكلا الفريقين، كل ما يمكنني فعله هو الانتظار، ونأمل أن يفوز الفريق الأفضل".

وأضاف: "ستكون مباراة مثيرة للاهتمام، برؤية ريال مدريد ضد يوفنتوس وبايرن ميونخ تدرك أن لديهم خبرة ونوعية، وأنهم يعرفون كيفية التعامل مع المباريات الكبيرة، تلك ميزة، بالنسبة لليفربول بكثير من الإصرار والخبرة والسرعة، والمنافسة في البريميرليج تختلف عن المنافسات الأخرى، كما رأيتم أدائهم أمام روما على سبيل المثال".

وتابع  بينيتيز: "نتيجة المبارا مفتوحة ولا يوجد فريق مرشح للفوز، كلاهما لديه خيارات للمكسب، يمكن لأي هدف بطريقة أو بأخرى أن يغير كل شيء لأنهم متساوون إلى حد ما، يمكن أن يحدث أي شيء."

وبسؤاله "حاول فريقك إيقاف ميسي مع أربيلوا، كيف يوقف مدريد صلاح؟" فأجاب بينيتيز: "الفرق بين صلاح وميسي هو أن برشلونة لعب بخط ثابت في الهجوم، أما ليفربول فيلعب بصلاح وهو أكثر قدرة على الحركة، هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة لإيقافه".

وبشأن رحيل فيليب كوتينيو عن ليفربول في يناير الماضي وانتقاله لبرشلونة اختتم: "كوتينيو لاعب عظيم لكن الريدز بخير، أعتقد أنهم يلعبون الآن بشكل مباشر أكثر".