دعم ناديا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان النظام الجديد المقترح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول بطولة كأس العالم للأندية والتي قد تبدأ في عام 2021.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية أن البطولة بنظامها الجديد ستكون بمشاركة 24 نادياً كل أربع سنوات، خلال النصف الثاني من شهر يونيو تحت مسمى "بطولة أندية العالم".

وتشير الصحيفة أن تلك البطولة ستكون محل البطولتين المتوقع اختفائهما كأس العالم للقارات وكأس العالم للأندية بنظامها القديم.

القارة الأوروبية قد تشارك في هذا النظام الجديد بـ 12 فريق، بينما يأتي في المركز الثاني قارة أمريكا الجنوبية بأربعة أو خمسة فرق.

بينما تدخل قارات إفريقيا، آسيا وأمريكا الشمالية بفريقين مع فريق من قارة أوقيانوسيا إلى جانب الفريق المنظم للبطولة في كل عام من إقامتها.

وتلقت بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد انتقادات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه السلوفيني "ألكسندر شيفيرين" بسبب عدم رضاءه باجتماع الفيفا مع الأندية الأوروبية الكبيرة للبحث عن دعمهم للبطولة.

وكان الاتحاد الدولي قد اجتمع مع أندية برشلونة، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ للحصول على موافقتهم يوم الأربعاء الماضي، ولكن "شيفرين" أكد على أن هناك ثلاثة أندية من ضمن السبعة فرق لا توافق على النظام الجديد.