تحدث الإنجليزي "مايكل أوين" لاعب ليفربول وريال مدريد الأسبق، عن الفريق الأوفر حظًا للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويواجه النادي الملكي نظيره حمر الميرسيسايد في نهائي دوري الأبطال، في السادس والعشرون من الشهر الحالي بمدينة كييف على ملعب "إن إس كي أولمبيسكي".

وقال أوين في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هذا النهائي سيكون مختلفًا للغاية، ليفربول يعلب بشكل جيد جدًا، ويعرفون كيفية استعادة الكرة من المنافس، ويذهبون بسرعة نحو المرمى بالهجمات المرتدة، أعتقد أننا سنرى نهائي جيد للغاية".

وواصل: "ليفربول حقق نتائج مهمة للغاية ضد الفرق الكبيرة هذا الموسم، ربما لم يلعبوا بشكل جيد أمام الفريق التي تدافع فقط، هم قادرين على الفوز على أي فريق، لكن ريال مدريد هم المفضلين بكل تأكيد".

وأكمل: "لقد قلت هذا الأمر بالفعل في بداية الموسم، أن الميرنجي سيفوز بدوري الأبطال مرة أخرى هذا العام، بالفعل الآن الحظوظ متساوية بين الفريقين، لأن ليفربول فريق جيد جدًا، ولكن الريال خاضوا من قبل هذه التجربة ولديهم لاعبون حاسمون مثل رونالدو وإيسكو".

وأضاف: "ليفربول تنمو كفريق شيئًا فشيئًا خلال السنوات الأخيرة، وهم الآن أقوياء جدًا، ولعدة سنوات، كان لدينا هجومًا جيد، لكن الدفاع كان سيئًا للغاية، والآن هذا الجانب بدأ في التحسن، فان ديك هو لاعب من مستوى عالٍ جدًا، ولقد ساعد الفريق كثيرًا مُنذ قدومه".

اقرأ ايضًا ... أوين: في هذه الحالة سيفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية

وتابع: "بالنسبة لي ليفربول سيصبح من بين أفضل الفرق في أوروبا خلال السنوات القادمة، لقد فازوا بدوري الأبطال في عام 2005، لكنهم لم يكن لديهم فريق جيد جدًا، بالنسبة لي، هذا الفريق أفضل من الذي فاز باللقب، أعتقد أنه سيعيد ليفربول إلى منصات التتويج في أوروبا".

وعن ذكرياته في ريال مدريد قال: "لقد أحببت اللعب هناك، استمعت كثيرًا بهذا الأمر، المدينة جميلة والناس ودودن للغاية، لقد كنت صغيرًا جدًا في ذلك الوقت، أعتقد أنني كنت في الرابعة والعشرين من العمر أو نحو ذلك، من الممتع جداً أن أعيش تلك التجربة، لقد استمتعت بها كثيرًا، المشكلة الوحيدة بالنسبة لي هي أن كان لدي رفاق عظماء، لذلك لم أحصل على الكثير من الدقائق وكنت أعرف أنني لن ألعب كثيرًا خلال السنة التالية، وبما أنها كانت سنة كأس العالم، فقد أردت أن أكون متواجدًا مع المنتخب الإنجليزي لذلك رحلت".

واستطرد: "الرئيس تلقى عرضًا مرتين وكان المبلغ مرُضي لهم، وأنا لا زالت جزءً من ريال مدريد، أذهب إلى هناك كثيرًا، وذهبت لتقديم الكرة الذهبية إلى كريستيانو، مازالت أشعر أنني جزء من النادي".

واختتم: "لقد حصلت على العديد من الفرص في ريال مدريد، أتذكر أنني شاركت في 20 مباراة كأساسي، ونفس المعدل تقريبا كبديل، كان المستحيل أن ألعب في كل المباريات في ظل تواجد رونالدو وراؤول ومورينتس، أعتقد أنني سجلت في 8 أو 9 مباريات متتالية، وأيضاً في الكلاسيكو، لديّ لحظات رائعة ولديّ ذكريات رائعة في مدريد، بالنسبة لي كان شرف عظيم أن ألعب في النادي".