يلتقي فريق الأهلي مع نظيره المصري البورسعيدي اليوم الأحد ضمن الجولة 28 من بطولة الدوري المصري.

ويلعب الفريقان في تمام الساعة العاشرة على ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية ضمن مؤجلات الفريق البورسعيدي بالدوري المصري.

ويقود الأهلي فنيًا، أحمد أيوب، بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، خلفًا لحسام البدري، الذي رحل عن الفريق بسبب تراجع النتائج.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: صبري رحيل، أيمن أشرف، محمود الجزار وباسم علي.

خط الوسط: عمرو السولية، أكرم توفيق، إسلام محارب، محمد شريف، وأحمد حمدي.

خط الهجوم: صلاح محسن.

بينما جاء تشكيل المصري كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: محمد حمدي، أحمد منصور، محمد كوفي، ومحمد شطة.

خط الوسط: فريد شوقي، محمد جاريندو، إسلام عيسى، عمرو موسى وأحمد شكري.

خط الهجوم: أحمد جمعة.

أحداث المباراة لحظة بلحظة

الشوط الأول

انطلاق المباراة وعرضية سيئة من جانب صبري رحيل في الدقيقة الثانية ترتطم في قدم كوفي وتخرج لضربة ركنية.

في الدقيقة 4 ينطلق أحمد جمعة مهاجم المصري بهجمة مرتدة ولكن يسددها أعلى القائم.

مازال اللعب في وسط الملعب من جانب كلا الفريقين، حتى الدقيقة 9 حيث انطلق إسلام عيسى بهجمة مرتدة ليصل إلى منطقة الجزاء، إلا أن أحمد حمدي يشتت الكرة، أعقبها هجمة من المصري انتهت باحتساب تسلل على محمد حمدي.

في الدقيقة 14 حصل المصري على ضربة حرة مباشرة تصدى لها شريف إكرامي بكل سهولة، وفي الدقيقة 15 ضربة ركنية للمصري يتصدى لها حارس الأهلي

مجددًا بكل سهولة.

في الدقيقة 18 تمريرة بين أكرم توفيق وصلاح محسن الذي أرسل الكرة بكعب قدمه لأحمد حمدي ليسجل منها الهدف الأول.
شاهد الهدف من هنا 
 
محاولات متكررة من لاعبي المصري للسيطرة على الكرة في ظل تمريرات متتالية من جانب لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة 31 حصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 31، تصطدم الكرة في الحائط البشري.
 
في الدقيقة 33 هجمة مرتدة من جانب المصري، يسددها إسلام عيسى في يد شريف إكرامي.
 
خروج باسم علي للإصابة ويحل هشام محمد بدلاً منه في الدقيقة 35، ومن هجمة مرتدة أخرى سدد أحمد جمعة تسديدة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 40 ضربة حرة للمصري يتصدى لها دفاع الأهلي لترد بهجمة مرتدة لم يحسن أحمد حمدي استغلالها بعدما انفرد بأحمد مسعود.

الحكم إبراهيم نور الدين يشهر البطاقة الصفراء لـ"إسلام محارب" في نهاية الشوط الأول بعد تدخل قوي على صلاح محسن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

انطلاق الشوط الثاني والتغيير الأول للمصري بنزول كريم العراقي بدلا من فريد شوقي.

عرضية من محمد حمدي، ولكن عمرو السولية يشتتها بعيدًا، تلتها عرضية أخرى من محمد حمدي يسددها أحمد جمعة برأسه في يد إكرامي في الدقيقة 48.

مازال اللعب في وسط الملعب من جانب كلا الفريقين، وعرضية من إسلام عيسى يتصدى لها إكرامي ويشتتها بعيدًا عن مرماه في الدقيقىة 54، ولاتزال العرضيات تتوالى من جانب المصري لكن دون جدوى.

في الدقيقة 61 هجمة عن طريق صلاح محسن لكن الحكم المساعد يشير إلى وجود تسلل وسط اعتراضات من جانب أحمد أيوب، وضربة حرة للمصري يسددها أحمد منصور يتصدى لها إكرامي.

أجرى حسام حسن مدرب المصري التغيير الثاني بنزول إسلام سري على حساب محمد شطة في الدقيقة 67، وبعدها هجمة من جانب إسلام عيسى، لكن أكرم توفيق ينجح في استخلاص الكرة.

وفي الدقيقة 72 يتعرض صلاح محسن للإصابة بعد تدخل قوي من الخلف عن طريق كوفي، لكنه يستأنف اللقاء بل ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 75 بعد هجمة مرتدة.

وخرج محمد شريف لحساب أحمد رمضان بيكهام في الدقيقة 89، وهجمة مرتدة عن طريق المصري وعرضية سيئة من جريندو، تلتها تسديدة من كوفي تمر بجوار القائم في الدقيقة 93.

تساقط لاعبو الأهلي في الدقائق الأخيرة بعد مجهود بدني كبير خلال المباراة، وفي الدقيقة الأخيرة سدد جمعة رأسية نموذجية لكنها مرت بجوار القائم، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

وبهذه النتيجة يصل الأهلي إلى النقطة 88 متخطيًا رقم الزمالك "87 نقطة"، المسجل لأعلى فريق يحصل على عدد نقاط في موسم واحد، فيما يظل المصري عند النقطة 63.