شدد اللاعب الدولي الإسباني "ماركو أسينسيو" جناح نادي ريال مدريد، على صعوبة مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي بنهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجه النادي الملكي نظيره الريدز في نهائي دوري الأبطال، يوم السبت المقبل بمدينة كييف الأوكرانية، على ملعب "إن إس كي أولمبيسكي".

وقال أسينسيو في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "الجماهير اعتادت على تواجدنا في نهائي الشامبيونزليج، كنا نعرف أنه من الصعب الوصول إلى هنا، نحن الآن في نهائي آخر، وسيكون مثير للغاية، ستكون المباراة صعبة جدًا، يجب أن نلعب بثقة كبيرة، نحن يمكننا الفوز بلقب آخر".

وأضاف: "حتى الآن نحن لا نعرف من اللاعبين الذين سيتواجدون في التشكيلة النهائية أمام ليفربول، نحن نستعد لهم بشكل جيد، أنا أتمنى المشاركة في المباراة النهائية".

وردًا على سؤال "هل ستشعر بخيبة أمل في حال عدم مشاركتك كأساسي في النهائي؟" واصل: "لا أريد استخدام مصطلح خيبة أمل، أنا أريد اللعب، وسأكون مستعدًا للنهائي، أرغب في المشاركة، ولكن أي لاعب سيبدأ المباراة سيقدم أداءً جيدًا، نحن جميعًا في وضعية جيدة".

وتابع: "في النهائي كل شيء يمُكن أن يحدث، يجب علينا ألا نرتكب الأخطاء، هناك ثلاثة لاعبين في ليفربول، خطيرين للغاية، ويمكن أن يسببوا لنا الكثير من الضرر".

وأردف: "هناك فارق بين يوفنتوس وليفربول، اليوفي يلعبون بشكل عميق أكثر خاصًة عندما يدافعون، ولكن ليفربول يضغط بقوة على المنافس، يجب علينا أن نسيطر على المباراة وأن نكون واثقين في أنفسنا".

وأنهى: "أنا شخصيًا أعيش المباراة النهائية كما لو كانت أخر مباراة سأشارك فيها، لا تعرف أبدًا متى يمكنك الوصول إلى نهائي دوري الأبطال مرة أخرى، النهائي كان مثيرًا أكثر في العام الماضي وهذا النهائي مثيرًا أكثر منه".