يرى "مارك لورينسون" أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي أن اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح"، المحترف في صفوف الريدز قادر على إنهاء سيطرة "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي" على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، حيث تقاسم الثنائي الجائزة خلال العقد الأخير.

ويقدم "مومو" موسمًا استثنائيًا مع ليفربول هذا الموسم، حيث أحرز 44 هدفًا خلال 55 مباراة بمختلف المسابقات، وتوج هدافًا للبريميرليج، كما حصل على لقب لاعب العام محققًا نجاحات كبيرة على المستوى الفردي.

وقال لورينسون في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "أعتقد إذا تمكن ليفربول من الفوز بدوري الأبطال، يجب علينا أن نكون صادقين، وأن نقول أن محمد صلاح سيفوز بالكرة الذهبية، لقد كان رائعًا هذا العام".

وواصل: "يتواجد على الجانب الأيمن، ويحاول الحصول على فرص، هو يقدم الكثير من أجل خلق الفرص في المباريات لنفسه".

وتابع: "يذكرني قليلًا بميسي، يتخذ قرارًا داخل الملعب ثم يتراجع عنه، المدافعون يعرفون ما سيفعله ولكن لا يوجد أحد قادر على إيقافه، لم أرى أي لاعب يحرك قدميه بسرعة مثله، خاصًة عندما يكون داخل منطقة الجزاء".

وأضاف: "أتذكر عندما كنت أشاهد مباراة توتنهام، ونجح في التعامل بشكل جيد مع ثلاثة مدافعين، لقد تجاوز الثلاثي، وسجل هدفًا، والجميع وقف يشاهده!".

وأردف: "مو يتمتع بسرعة كبيرة، ويتحكم بشكل جيد في الكرة، هو قوي للغاية، وبعض الناس لا تدرك قوته، هو يبدو قصيرًا قليلًا، ولكنه قوي جدًا".

وأنهى: "صلاح يشبه إلى حد كبير هاري كين في توتنهام، يحب المكان الذي يتواجد فيه، وأعتقد أن الجميع يحبه في النادي، وهو يحب النادي كذلك وسعيد، ولا يفكر في الرحيل".

يُذكر أن مدينة كييف الأوكرانية تحتضن نهائي دوري الأبطال، وتحديدًا ملعب "أولمبيسكي الوطني الرياضي"، بين النادي الملكي والريدز مساء اليوم السبت في تمام الساعة 8:45 بتوقيت القاهرة.