نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في حصد درع الدوري الـ40 في تاريخه، بعدما استطاع حسم اللقب قبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات كاملة.

وكان لاعبو الأهلي والجهاز الفني والطبي والإداري، توجهوا برفقة مجلس إدارة النادي إلى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، لحضور حفل استلام درع الدوري، الذي يقيمه اتحاد الكرة والشركة الراعية للكرة المصرية، مساء اليوم الجمعة.

ويبرز "بطولات" تصريحات لاعبي الأهلي على هامش الحفل:

أحمد ياسر ريان: نسعى لصناعة التاريخ مع الأهلي

أعرب أحمد ياسر ريان، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بتحقيق البطولة رفقة المارد الأحمر، خاصًة وأنه تم تصعيده للمشاركة في عدد من المباريات هذا الموسم.

وقال ريان: "حققت 3 بطولات مع الأهلي، وأتطلع للمزيد الفترة المقبلة".

وتابع: "الأهلي خاض منافسات قوية هذا الموسم، على الصعيدين المحلي والإفريقي، وكان هناك ضغط مباريات في الدوري وكأس مصر وبطولة إفريقيا".

وأردف: "بالإضافة إلى معاناة الفريق من تلاحم آخر موسمين، ولهذا فإن الجميع سعداء للغاية بحصد بطولة الدوري الذي يتسلم الأهلي درعه، اليوم، مما يزيد من إصرار وطموح اللاعبين لتحقيق مزيد من البطولات لإسعاد جماهير الأهلي".

واختتم: "النادي الأهلي مليء بالبطولات على كل المستويات، ولهذا فإننا كلاعبين صاعدين الأكثر حاجة للبطولات لصناعة تاريخ مشرف مع القلعة الحمراء".

كريم نيدفيد: درع الدوري دافع للتتويج الإفريقي

وقال نيدفيد إن تحقيق بطولة الدوري هذا الموسم يعد إنجازًا كبيرًا يُحسب لهذا الجيل من اللاعبين، مضيفًا: "اعتدنا دائمًا على حصد البطولات، يبقى التواجد دائما على منصات التتويج هو الهدف الأسمى بالنسبة لجميع اللاعبين".

وأوضح أن حصد النجمة الرابعة والحفاظ على الدوري للموسم الثالث على التوالي، يبقى خير دافع للموسم الجديد، الذي يتطلع فيه الفريق لحصد جميع البطولات، وعلى رأسها إفريقيا.

وأشار إلى أن بطولة إفريقيا هذا الموسم تبقى هدفًا رئيسيًا، يتطلع الفريق إلى تحقيقه لإسعاد جماهير الأهلي في كل مكان.

صبري رحيل: فخور بالتواجد مع جيل النجمة الرابعة

وقال صبري رحيل، الظهير الأيسر للفريق إنه فخور بالتواجد ضمن الجيل الذي حقق النجمة الرابعة للأهلي، بعد الفوز بالدوري رقم «40».

وأكّد أنه من حق هذا الجيل أن يفخر بهذا الإنجاز الذي تحقق في الفترة الأخيرة، وقبل نهاية الدوري بعدة أسابيع.

وأوضح أن الأهلي أمامه تحدٍ جديد، وهو لقب دوري أبطال إفريقيا، وأن جميع اللاعبين يرغبون في الفوز بهذا اللقب، وإهدائه إلى الجماهير التي تساند الفريق، ودائمًا ما تكون داعمة للاعبين.

وشدد على أن فرصة الفريق قائمة وبقوة في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، واستكمال مشواره الإفريقي، بحثًا عن اللقب الغائب عن النادي منذ عام 2013.

ربيعة: الأهلي يبحث دائمًا عن البطولات

وأكد رامي ربيعة، أن الأهلي يبحث دائمًا عن التتويج بالبطولات، وأن الفريق بمجرد الفوز ببطولة يعمل جاهدًا على التتويج ببطولة جديدة.

وأضاف أن جميع اللاعبين لديهم إصرار كبير على التتويج ببطولة إفريقيا، وأن مباراة تاونشيب، بطل بتسوانا، ستكون بداية جديدة بالبطولة، وأن معدن لاعبي الأهلي دائمًا يظهر في الأوقات الصعبة.

وعلّق على غيابه عن المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا، موضحًا أنه بالتأكيد حزين لغيابه عن أقوى بطولة في كرة القدم، خاصة أنها تُقام كل أربع سنوات، لاسيما أنه غاب أيضًا عن المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية مطلع العام الحالي، بسبب الإصابة.

وأوضح أنه كان يتمنى أن يتعافى سريعًا، ويشارك في عدة مباريات قبل المونديال، حتى يساعده ذلك على الانضمام للمنتخب قبل السفر لروسيا، لكن قدر الله وما شاء فعل وأنه يتمنى التوفيق لزملائه في المنتخب، وتقديم أداء مشرف.

مغادرة الشناوي

غادر حارس المرمى محمد الشناوي الحفل من أجل إنهاء بعض الترتيبات الخاصة به قبل الانضمام لمعسكر المنتخب صباح السبت.

إسلام محارب: الاحتفال بالنجمة الرابعة لحظة نادرة في حياتي

عبر إسلام محارب، عن سعادته بتحقيق بطولة الدوري مع الأهلي، مؤكدًا أنها لحظة جني ثمار تَعَب موسم كامل، شهد صعوبات كثيرة بسبب ضغط المباريات.

وأشار إلى أن الجميع في الأهلي يحتفل بهذا الحدث الهام وأن لحظة التتويج والاحتفال دائمًا ما تكون مؤثرة وهامة في حياة أي لاعب، بل أي إنسان يحتفل بنجاحه.

وأوضح أن مشاركته مع الأهلي في الموسم الماضي كانت مؤثرة رغم أنها كانت قليلة، لأنه كان يُشارك كبديل في معظم المباريات تقريبًا.

واختتم أن اللاعبين لديهم الرغبة في الحفاظ على بطولة الدوري، والمنافسة على لقب بطولة إفريقيا، لمواصلة التربّع على عرش البطولات المحلية والقارية.

علي لطفي: الدور على إفريقيا بعد النجمة الرابعة

وأكد علي لطفي، حارس الأهلي، أن بطولة الدوري العام دائمًا ما تتصدر اهتمام الجماهير والتي ترفض التخلي عن هذه البطولة المحببة إليهم.

وأشار إلى أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية على مدار الموسم، واستطاعوا تحقيق اللقب، وهذا يعد إنجازًا مهمًا لهم بعد وصول الأهلي إلى النجمة الرابعة، وهو ما يعد مصدر فخر لجميع من ساهم في هذا الإنجاز.

وأضاف أن احتفالية تسليم درع الدوري العام جاءت في توقيت مناسب، ومن حق الجماهير أن تحتفل بفريقها، وأن تفخر بالوصول إلى النجمة الرابعة.

وقال إن الفريق أمامه هدف لن يتخلى عنه بعد الفوز بدرع الدوري، وهو استعادة اللقب الإفريقي الغائب عن الأهلي، وجميع اللاعبين على قدر المسئولية، وقادرون على تخطي دور المجموعات والاستمرار في المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا.

يذكر، أن حفل تسليم درع الدوري للنادي الأهلي شهد في انطلاقته عرض فيلم تسجيلي عن مشوار الأحمر لحصد الدوري للموسم الثالث على التوالي، ورقم «40» في تاريخ القلعة الحمراء، ومعه تحقيق النجمة الرابعة.