كشف اللاعب "رافاييل فاران" مدافع منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد الإسباني، أوجه الاختلاف بين منتخب الديوك الفرنسية والنادي الملكي.

ويتواجد "فاران" في قائمة وصيف بطل أمم أوروبا، التي تستعد للمشاركة في كأس العالم بروسيا هذا الأسبوع.

وقال فاران في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "الاختلاف الكبير هو عامل الخبرة والتلقائية، في مدريد نعرف بعضنا البعض بشكل مثالي، لا أقول أننا نلعب بأعيننا وهي مغلقة، لكننا نعرف بالضبط أين يوجد الزميل والمكان الذي سيتحرك فيه".

وواصل: "هذه ميزة كبيرة بالنسبة لنا، خاصًة في الأوقات الصعبة عندما تعاني، نحن نعرف كيف نجد الزميل وكيف نخرج من المواقف المعقدة، هذا مهم للفرق الكبيرة وهذا ما يسمى بالخبرة المشتركة".

وأضاف: "أشعر بأريحية في ريال مدريد، أنا سعيد هنا، لديّ ثقة كبيرة، وأملك عقدًا حتى عام 2022، لذا فإن كل شيء يسير على ما يرام، وآمل أن يدوم ذلك لفترة طويلة".

وتابع: "من الصعب أن أشرح الفارق بين الميرنجي في الليجا ودوري الأبطال، ولكني أظن أننا نضع مكونات خاصة للفوز بكل مباراة؛ لقد خسرنا أمام توتنهام في دور المجموعات، ولكننا تداركنا الأمر، ونجحنا في العثور على حلول".

وأكمل: "في الدوري خسرنا العديد من النقاط بطريقة قاسية وغير عادلة تمامًا، بينما على سبيل المثال في الليجا السابقة والتي فزنا بها، حدث العكس في الكثير من الأحيان، هذه تفاصيل صغيرة ولكنها هامة، لا يوجد تفسير حقيقي، وإلا فالفوز بكل شيء سيكون أمرًا سهلاً إذا كان لدينا إجابات على كل شيء".

وأتم تصريحاته بالحديث عن أولى مواسمه في برنابيو قائلًا: "الذهاب إلى ريال مدريد في سن صغيرة يُعد مخاطرة، بعد ذلك كل شيء يتوقف على شخصية اللاعب، أحب أن أخوض التحديات وكان ذلك تحديًا كبيرًا، كنت أعرف أنني يجب أن أتحلى بالصبر ولا يمكنني أن أقول سألعب كل مباراة ولقد حذرني مورينيو من هذا الأمر في ذلك الوقت، الأمر كان صعبًا، لكن كل شيء سار بشكل جيد".