سطلت الصحافة الإسبانية، الضوء على مواجهة منتخب مصر وأوروجواي، بكأس العالم في روسيا.

وكان المنتخب الوطني قد سقط بهدف نظيف في الوقت القاتل أمام السيليستي، في أولى جولات المجموعة الأولى والتي تضم روسيا والمملكة العربية السعودية.

وبفوز الأوروجواي على مصر، تمكن منتخب "لا سيليستا" من حصد أول 3 نقاط له، ليتحل المركز الثاني خلف روسيا صاحب الأرض بفارق الأهداف، فيما احتل الفراعنة المركز الثالث دون نقاط.

ويلقى "بطولات" الضوء على أبرز ما جاء في الصحافة الإسبانية عقب نهاية المباراة.

البداية من إقليم كتالونيا، ومع صحيفة "موندو ديبورتيفو" والتي جاء في عنوانها "أوروجواي تفوز بطريقة مؤلمة على مصر بهدف خيمينيز".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "سواريز فشل في التغلب على الحاجز الدفاع القوي للمنتخب المصري، وممثل إفريقيا حاول ازعاج "موسليرا" حارس أوروجواي، ورفقاء كافاني فشلوا في فك شفرة الدفاع المصري، والذي بدا صلبًا ومثيرًا للإعجاب".

وواصلت: "هجوم مصر تأثر بغياب محمد صلاح والذي يبدو أنه لم يتعافى بعد من الإصابة التي تعرض لها أمام ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا، وكتيب تابيرز فشلت في التفوق على كتيبة كوبر، في ظل تألق محمد الشناوي أمام سواريز".

واختتمت: "المباراة كانت في طريقها للانتهاء بالتعادل، ولكن خوسيه ماريا خيمينيز، استغل كرة عرضية، ومنح الفوز لأوروجواي".

فيما قالت صحيفة "سبورت" .. "خيمينيز يُنقد الأوروجواي أمام مصر".

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "الكل تفاجأ من قرار كوبر، بعدم اشراك محمد صلاح طوال المباراة، وجلوسه على مقاعد البدلاء".

وأضافت: "مصر ظهرت فريق جيد قوي، ويمكنه التأهل من مرحلة المجموعات، علي وجبر وحجازي ظهروا بشكل جيد ضد هجوم الأوروجواي، والذي فشل في هز شباك الشناوي".

وواصلت: "الفراعنة كان لديهم أفكار واضحة، ولم يعانوا من الناحية الدفاعية، ولكن في الهجوم الأمور لم تكن جيدة على الرغم من أداء تريزيجيه، ولكنه كان وحيدًا في الأمام".

وأتمت: "الشناوي تألق خلال المباراة وتصدى لتسديدات كافاني وسواريز، وعندما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، جاء خيمينيز وسجل هدف قاتل".

بينما عنونت صحيفة "ماركا" .. "خيمينيز يقود اوروجواي للفوز على مصر".

وقالت الصحيفة عن اللقاء: "سواريز وكافاني فشلوا في الظهور بشكل جيد أمام مصر، كوبر أحكم الدفاع بشكل جيد، والأمور سارت على ما يرام مع مصر، في ظل تألق الشناوي".

وأضافت: "الأوروجويانيين عانوا بشكل كبير أمام مصر، وحاول فريق كوبر في تحقيق المفاجأة وإحراز هدف قبل نهاية المباراة، ولكن خيمينيز أحبط خطط مصر، لينهي حلم الفراعنة، اللذين صمدوا أمام أوروجواي بدون محمد صلاح".

وأخيرًا مع صحيفة "آس" والتي جاء في عنوانها "خيمينيز يُنقذ أوروجواي".

وقالت الصحيفة: "قفزة مُذهلة من خيمينيز ، تنقذ أوروجواي، وتكتب أول خسارة لمصر في مونديال روسيا".

وأضافت الصحيفة: "مصر حاولت كثيرًا أمام أوروجواي، ولكن في ظل غياب محمد صلاح، هجوم الفراعنة افتقد للفاعلية أمام المرمى، والشناوي كان كابوسًا لكافاني وسواريز".

واختتمت: "أوروجواي واجهت صلابة دفاعية كبيرة، ومصر كانت تحاول إحراز هدف عن طريق أمل الفراعنة الوحيد تريزيجيه ولكنه كان وحيدًا، وفشل في تهديد مرمى موسليرا".