أبدى المدرب الأرجنتيني "خورخي سامباولي" المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، حزنه لتعادل منتخب بلاده مع منتخب أيسلندا في كأس العالم بروسيا.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد سقط في فخ التعادل أمام المنتخب الأيسلندي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب "سبارتاك"، ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وكرواتيا.

وقال سامباولي لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة في تصريحات نقلها راديو "Aire de Sant" الأرجنتيني: "من الصعب تقييم عمل ميسي، لأنه في كل مباراة يقدم أداء جيد، أيسلندا لعبت بشكل دفاعي جيد للغاية، وأغلقت كل المساحات، وطريقة لعب أيسلندا لم تجعل ميسي يظهر بشكل جيد، ونحن بذلنا كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز، ولكن المباراة كانت مُغلقة".

وأضاف: "لقد كان من الصعب التقدم للأمام، وكان هناك فوضي في الملعب، وأخطأنا في التعامل مع الهجمات التي سُنحت لنا، لذّا يجب علينا أن نكون أقوياء لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة".

وواصل: "المباريات تكون مختلفة عن الأخرى، أظن أن مواجهة كرواتيا ونيجيريا لن تكون مثل أيسلندا، نحن نسبب الكثير من الانزعاج للخصم، ويجب علينا أن نتوصل للخطة التي يمكننا عن طريقها الحصول على النقاط الثلاث".

وأردف: "لا يجب أن ننظر للإحصائيات بعد ركلة جزاء ميسي، عندما يكون في الملعب يجعلنا أقوياء، وهو سلاح لنا للتغلب على أي مُنافس".

وكان "ميسي" قد أهدر ركلة جزاء لراقصي التانجو خلال مشاركته في المباراة، حيث لم يتمكن "ليو" من إحراز ركلة جزاء احتسبت له  الدقيقة 64 في ظل تعادل المنتخبين بهدف لمثله. (شاهد ركلة الجزاء المهدرة).

وتابع: "عندما تختار لاعب لتسديد ركلات الجزاء، ذلك يكون بناءً على القدرات التي يمتلكها اللاعب، وأنا لست قلقًا من شيء، أشعر بالقلق فقط عندما نفشل في تحقيق النقاط الثلاث".

وردًا على سؤال: "هل عانى ميسي من الأجواء الحارة اليوم؟.. أجاب: "أنا لا أهتم بما يقال، أنا أريد أن تتزوج ابنتي منه!، لقد كان رائعًا".