دافع"جوزيه مورينيو" المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، عقب الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت منتخب بلاده بآيسلندا أمس السبت.

اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق كان قد شهد إضاعة "البرغوث" لركلة جزاء، ليشير المدرب البرتغالي إلى أن هذا الأمر يدل على أن اللاعبين المميزين في عالم كرة القدم يبقوا بشرًا في النهاية.

وقال "مورينيو" في تصريحات تعليقاً على المباراة تلك المباراة: "عندما تفشل في تسجيل ركلة جزاء في كأس العالم، في اللحظة التي يحتاج فيها فريقك إلى هدف، هذا الأمر يؤثر عليك".

وتابع: "أعتقد أنها كانت نتيجة عادلة، ولكن ركلة الجزاء ستؤثر بكل تأكيد على ميسي، لأن حتى الرجال الخارقين مثل سوبر مان واللاعبين المميزين هم بشر في النهاية".

وعن أداء نجم برشلونة في المباراة، أضاف "مورينيو": "لقد حاول أمام لاعب واحد، ولاعبين وثلاثة، ولكن الأمر كان صعبًا بالنسبة له".

وأنهى تصريحاته مازحاً: "لاعبو آيسلندا منذ أن كانوا أطفالاً وهم يأكلون الكثير من اللحوم في وجبة الإفطار، فهم أقوياء جداً ويتمتعون بلياقة بدنية عالية".

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تعادل مع نظيره الآيسلندي في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم بنتيجة 1/1، ليفقد أول نقطتين في مشواره نحو اللقب.