حقق المنتخب الصربي فوزه الأول في منافسات مونديال روسيا 2018، على حساب نظيره كوستاريكا، بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب "كوسموس آرينا".

وتواجه الفريقان في إطار منافسات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة بالمونديال، والتي تضم أيضًا منتخبي البرازيل وسويسرا.

شوط المباراة الأول انتهى بتعادل سلبي بين الفريقين، وسط أداء قوي من المنتخب الصربي خاصة على صعيد خط الوسط.

وفي شوط المباراة الثاني نجحت صربيا في فك شفرة كوستاريكا، ومن ركلة حرة مباشرة سجل ألكسندر كولارف هدف رائع لصربيا في شباك كايلور نافاس.

شاهد الهدف من هنا

وقبل نهاية اللقاء طالب لاعبو صربيا باحتساب ركلة جزاء لصالح ألكسندر ميتروفيتش، لكن اتضح أن اللاعب فقد توازنه بالدقيقة 86 وأشار حكم المباراة باستمرار اللعب.

إثارة الدقائق الأخيرة للمباراة شهدت رد فعل غريب من المدرب المساعد للمنتخب الكوستاريكي والذي أخذ الكرة ورفض منحها للصربي نيمانيا ماتيتش ليحدث شجارًا مع دكة بدلاء كوستاريكا وفرصة خطيرة للفريق الأحمر تضيع قبل أن يحتسب الحكم تسللًا. شاهد اللقطة من هنا

وفي الوقت الإضافي حدث احتكاك بين أخر بين لاعبي صربيا وكوستاريكا، دفع حكم اللقاء للجوء لتقنية الفيديو، وعلى إثرها أعطى بطاقة صفراء لكولاروف، قبل إطلاق صافرة النهاية. 

المواجهة لم تشهد مزيد من الأهداف، لتنتهي بهزيمة كوستاريكا بهدف دون رد، وبالتالي يتصدر المنتخب الصربي المجموعة مؤقتًا بثلاث نقاط، في انتظار مواجهة البرازيل وسويسرا مساء اليوم.