أهدى الأرجنتيني "خوسيه بيكرمان" المدير الفني لمنتخب كولومبيا الأول الفوز أمام نظيره البولندي للاعبه "كارلوس سانشيز" المهدد بالقتل من بعض المنظمات الخطيرة في بلاده بعد الخسارة في المباراة الأولى بـكأس العالم أمام اليابان.

وقال "بيكرمان" في تصريحات ما بعد المباراة: "هذا الفوز إهداءاً إلى كارلوس سانشيز بسبب أنه يمر في تلك الأيام بأمور سيئة، إنه شعور الجميع هنا في المنتخب".

وأضاف: "اعتقد أن الفوز كان مهماً جداً، لأننا تحضرنا جيداً لتلك المباراة وقدمنا أداء رائع مثلما كنا نريد، مباراة بعد أخرى سنحصل على المستوى الأفضل لجميع اللاعبين".

وواصل تصريحاته: "اليوم كانت مباراة مصيرية، لأن في الجولة الأولى كانت النتيجة الخسارة لهم، ولكن نجحنا في تحقيق ما نهدف إليه من المباراة القوية".

وعن ثنائية "كوينترو" و"خاميس".. أشار المدرب: "بعض اللاعبين يعرفون جيداً كيفية اللعب والتخطيط في المباريات، ويعلمون في أي لحظة يتخذون القرار المناسب، فتلك هي بطولة كأس العالم، واعتقد أن هذا الثنائي مهم جداً بالنسبة لنا".

وأنهى تصريحاته: "فالكاو وهدفه الأول بالمونديال؟ دائماً ما ننتظر منه الكثير ليقدمه مع المنتخب، ونريد أن نساعده كفريق حتى يظهر كل إمكانياته".