هاجم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول، ومجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد الأداء الذي ظهر به الفريق القومي خلال منافسات كأس العالم بروسيا 2018.
 
وودع منتخب مصر كأس العالم رفقة السعودية، بعدما سقط وصيف بطل إفريقيا في المباريات الثلاث بدور المجموعات، ليحتل المركز الرابع والأخير دون نقاط؛ فيما احتلت السعودية المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
 
وقال منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "كوبر ومنظومة الكرة في مصر أثبتوا فشلًا ذريعًا، تأهلنا للمونديال بركلة جزاء غير صحيحة، ولنهائي كأس الأمم بالحظ".
 
وأضاف: "أسباب الهزائم، الجهاز الفني الذي كان دون المستوى مع احترامي لأسامة نبيه وأحمد ناجي، والاختيارات التي كانت إما مجاملة لأحمد ناجي وإما نكاية في أسامة نبيه".
 
وأردف: "لماذا لم يتم اختيار وليد سليمان ومؤمن زكريا وحسين الشحات وأحمد جمعة وعمرو مرعي ومحمد عواد وابراهيم حسن ومحمد عنتر وأحمد مدبولي وعبدالله جمعة ومجموعة كبيرة لم تنضم، هو اعتمد على مجموعة محددة وخذلته".
 
وواصل: "عبدالله السعيد حصل على أموال بالملايين، ما يزيد عن 200 مليون جنيه فكيف أن يصب تركيزه في اللعب؟".
 
وأتم: "من ضمن أسباب فشل منتخب مصر، ظهور اللاعبين أثناء تواجدهم في المعسكر بإحدى القنوات الفضائية، وقد وقعت عقوبة على لاعبي الزمالك الذين ظهروا بخصم مليون جنيه من كل لاعب".
 
وتابع منتقدًا عصام الحضري حارس المرمى: "الهدف الثاني الذي سكن شباك عصام الحضري، في منتهى السهولة وإذا كنت أنا حارسًا للمرمى لتصديت للتسديدة، ولا تحملوا محمد صلاح فوق طاقته لأنه لن يلعب بمفردة فهي لعبة جماعية".
  
واستكمل عضو مجلس النواب: "سننظر يوم الأحد المقبل كيفية محاسبة الفساد في منظومة كرة القدم بمجلس النواب".
 
وتحدث مرتضى عن صفقات انتقال لاعبي الزمالك: "تلقينا عروض لشراء أحمد مدبولي ومحمد عنتر وأحمد جمعة ومحمود دونجا لكننا رفضنا لأن النادي يحتاجهم".
 
وعاد للحديث عن عبد الله السعيد: "النيابه ستحقق معه يوم الأربعاء، أرسلت له منذ أكثر من شهر لكي يعيد الأموال ولكنه ماطل حتى قال في برنامج رامز جلال إن الأموال -في بطن الدبه-".
 
واختتم: "سيعيد مبلغ الـ40 مليون جنيه وفوائدهم بالإضافة إلى شرط جزائي قدره 100 مليون دولار موقع عليهم عبد الله السعيد، وسأقدم شكوى في اتحاد الكرة ضده لأنه وقع 4 تعاقدات في 4 أشهر مع الزمالك ومدد عقده مع الأهلي ولنادي كوبس الفلنندي ولنادي أهلي جدة وسيتم إيقافه".