دافع تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي عن لاعبه نيمار دا سيلفا، مؤكدًا أن بكائه عقب فوز البرازيل على كوستاريكا، ليس دليل ضعف.

وكان المنتخب البرازيلي حقق فوزًا مثيرًا في الوقت الإضافي بهدفين نظيفين لفيليب كوتينيو ونيمار في إطار مباريات الجولة الثانية بمونديال روسيا.

وتحدث المدرب البرازيلي في تصريحات خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة صربيا بالجولة الثالثة الحاسمة للتأهل لدور الـ16.

وقال تيتي: "هناك مسؤولية مفرطة على نيمار، هو لاعب موهوب، ولا يجب أن نضع المسؤولية على عاتقه، ربما سيكون في قمة مستواه في المباراة القادمة".

وأضاف: "بكاء نيمار؟ أريد أن أقول للامة البرازيلية بأكملها، أنني بكيت وأنا أتحدث مع زوجتي بعد أن هزمت الإكوادور لمجرد أنني كنت سعيدًا، لقد صرخت من الفخر والسرور في لحظة شعرت خلالها بضغط كبير حتى أتمكن من لعب مباراة رائعة".

وواصل تيتي: "أنا حريص جدا على ربط الأسباب بالعواطف، مدرب لديه مشاعره ويفهم أن العقل والعاطفة يجب أن يكونا متوازنين، لكن العاطفة لا تعني عدم التوازن".

وبشأن مواجهة صربيا علّق: "هذه المباراة ستكون حاسمة. إن استمرارنا في هذه البطولة يعتمد بشكل أساسي عليها".

المدرب البرازيلي علّق كذلك على تصريح الإيطالي فابيو كابيلو، الذي انتقد فيه نيمار بعد مباراة كوستاريكا بقوله أن نيمار ملك التمثيل، ليرد تيتي: "كابيلو معلق أم مدرب؟ معلق أو مدرب أقول لك أنها ركلة جزاء حسنًا؟".

يحتاج المنتخب البرازيلي لنقطة واحدة لحسم التأهل لدور الـ16، حيث يتصدر مجموعته بأربع نقاط، بالتساوي مع المنتخب السويسري صاحب المركز الثاني، ويحتل المنتخب الصربي المركز الثالث بـ3 نقاط، أما منتخب كوستاريكا فودع المسابقة رسميًا.