ذبح المنتخب الأرجنتيني نظيره النيجيري بعد فوزه بهدفين لهدف في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات للمجموعة الرابعة بمونديال روسيا 2018.

وودع نسور نيجيريا منافسات المونديال مع المنتخب الآيسلندي، بعد تقديم أداء رائع أمام راقصي التانجو، ليتأهل المنتخب الأرجنتيني رفقة كرواتيا لدور الـ16.

افتتح النجم ليونيل ميسي التسجيل لمنتخب بلاده بهدف رائع في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأرجنتين بهدف دون رد.

هدف ميسي هو الهدف رقم 100 في مونديال روسيا، وحقق ليو رقمًا مميزًا أيضًا حيث وضع اسمه بين ثلاثة لاعبين فقط سجلوا ثلاثة أهداف في كأس العالم للأرجنتين، حيث سجل دييجو أرماندو مارادونا في منافسات مونديال(1982، 1986، 1994)، وجابريل عمر باتيستوتا (1994، 1998، 2002)، وميسي (2006، 2014، 2018).

في شوط المباراة الثاني احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب النيجيري، ونجح فيكتور موسيس في تسجيل هدف التعادل للنسور في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني.

استمر تعادل الفريقين، وقرر التركي شاكير حكم المباراة احتساب ركلة جزاء ثانية للمنتخب النيجيري لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو (VAR) أشار باستمرار اللعب وتراجع عن احتسابها.

وفي الدقيقة 86 نجح ماركوس روخو في اقتناص هدف الفوز القاتل للأرجنتين ويضرب شباك المنتخب النيجيري.

احتسب حكم المباراة أربعة دقائق كوقت بدلاً من الضائع، لكن لم تشهد المواجهة مزيد من الأهداف، ليحسم اللقاء بفوز الأرجنتين بهدفين لهدف.

شاهد أهداف المباراة من هنا

بذلك يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره منتخب فرنسا في دور الـ16، أما منتخب كرواتيا صاحب صدارة المجموعة الرابعة سيواجه منتخب الدنمارك صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.