قال تامر عبد الحميد، ظهير أيمن الزمالك الأسبق والمحلل الرياضي، إن الطابع الاحتفالي سيطر على منتخب مصر في المشاركة بكأس العالم، مشددا على أن طموح اللاعبين والجهاز الفني واتحاد الكرة، توقف عند الوصول إلى نهائيات المونديال.

وأنهى منتخب مصر، مشواره في كأس العالم، بعد الخروج من الدور الأول، إذ حل في المركز الرابع بالمجموعة الأولى، والتي تأهل منها منتخبا، أوروجواي وروسيا.

وقال عبدالحميد، في تصريحات عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "لم يحدد أي مسؤول هدفه من المشاركة في كأس العالم، الكل كان هدفه جمع مكتسبات الوصول فقط، فالأجواء كلها كانت احتفالية".

وأضاف: "المنتخب خسر أمام أوروجواي في الوقت القاتل، وكذلك مباراة السعودية، وهذا يعني أن هناك ظلماً في منتخب مصر، هناك مجاملات في الاختيارات، وهناك لاعبون لا يتسحقون الانضمام".

وأردف عبد الحميد قائلا: "هيكتور كان له أهداف نجح في تحقيقها على الورق وأرض الواقع، فقد وصل إلى كأس العالم، ووصل إلى بطولة أمم إفريقيا، بل وبلغ الدور النهائي، فقد نجح بنسبة 100% في تحقيق المطلوب منه، ولكن على مستوى الأداء هناك فشل كبير".

يُذكر أن منتخب مصر لم يحصد أي نقاط في كأس العالم، إذ خسر في المباراة الأولى أمام أوروجواي بهدف واحد، وبنتيجة (3/1) أمام روسيا، قبل أن يتلقى الهزيمة الثالثة أمام السعودية بنتيجة (2/1).

وكان اتحاد الكرة قد أنهى ارتباطه رسميًا بالجهاز الفني والإداري للأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد عودة بعثة منتخب مصر إلى القاهرة.