أبدى المدرب الألماني "يواخيم لوف" المدير الفني للمنتخب الألماني، حزنه البالغ عقب إقصاء منتخب بلاده على يد منتخب كوريا الجنوبية من كأس العالم 2018 المقامة حاليًا في روسيا.

وكان المنتخب الألماني قد خسر بهدفين دون رد على يد منتخب الكوري الجنوبي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم على ملعب "كازان آرينا"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وقال لوف عقب نهاية لشبكة قنوات "ZDF" الألمانية: "ما حدث خيبة أمل كبيرة، وأشبه بالموت، تهانينا لخصومنا السويديين والمكسيكيين، لا يمكننا إلقاء اللوم على اللاعبين، فقط فشلنا في تسجيل هدف".

وأضاف: "هذا ما حدث خلال البطولة، الفريق كان يفتقر لشيء ما، لقد خلقنا العديد من الفرص ولكننا لم نتمكن من هز شباكهم، لقد خسرنا أكثر من مباراة، والكثير مما قمنا ببنائه لسنوات".

وواصل: "مُنذ عام 2006، كان نتواجد دائمًا في دور الأربعة، أنا أول من يتساءل عن ما حدث، بالتأكيد فشلنا في التأهل هو مسؤوليتي، أنا أريد أن أذهب للنوم! أشعر بإحباط شديد".

وأتم: "مستقبلي مع ألمانيا؟ من المبكر جدًا بالنسبة لي الرد على هذا الأمر، أنا أشعر بخيبة أمل كبيرة، وغدًا سنقوم بمناقشة الأمور".

وودع منتخب الماكينات الألمانية مونديال روسيا، بعدما تذيل حامل لقب مونديال البرازيل 2014 المجموعة السادسة بـ3 نقاط، حيث خسر في المباراة الافتتاحية أمام المكسيك بهدف نظيف، ثم فاز على السويد بهدف نظيف، قبل أن يسقط بهدفين لهدف أمام كوريا.