شدد "فرناندو سانتوس" المدير الفني للبرتغال، على أهمية اللعب بشكل جماعي بجانب نجم الفريق "كريستيانو رونالدو" أمام منتخب أوروجواي؛ قبل مواجهتهما بكأس العالم 2018 في روسيا.

ويواجه السيليستي نظيره البرتغالي مساء غد السبت في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات دور الستة عشر بكأس العالم.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الجميع يدرك أن أي فريق في العالم يعتمد على لاعبيه وبالطبع نملك واحدا من بين الأفضل في العالم".

وتابع: "إذا لعب كريستيانو رونالدو بمفرده سنخسر، يجب أن نلعب بشكل جماعي، أعتقد أننا قادرون على الفوز بالمباراة، يجب علينا أن نلعب بتركيز كبير".

وأضاف: "أهم أفضلية في أوروجواي إنها أوروجواي. لديها مدرب يعمل معهم منذ 12 عامًا ويملك خبرة كبيرة للغاية وعلى أعلى مستوى"؛ في إشارة منه إلى صلابة الفريق الدفاعية، حيث لم تستقبل شباكهم أي هدف في دور المجموعات.

وواصل: "يجب علينا أن نقدم كل ما لدينا أمامهم، سنواجه فريق صعب ومُعقد للغاية، نحن لدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز، ولكننا أيضًا نحترم أوروجواي كثيرًا".

وأردف: "اوروجواي فريق قوي للغاية في جميع الخطوط لكننا مستعدون لهم، هناك دائما شيء يمكن استكشافه وقمنا بالإعداد للمباراة بشكل جيد للغاية".

وأتم: "أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة وكل فريق سيحاول الفوز عبر استخدام أسلحته، مباراة الغد مختلفة تمامًا عن دور المجموعات الذي يركز فيه الجميع على حصد النقاط، غدًا إما تفوز أو تخسر".

يُذكر أن المنتخب الأوروجوياني قد نجح في التأهل للدور الثاني، بعدما تصدر المجموعة الأولى، حيث فاز على مصر بهدف نظيف، ثم السعودية بنفس النتيجة، واختتم دور المجموعات بالفوز على روسيا بثلاثية نظيفة، ليحصد العلامة الكاملة.

بينما تأهل المنتخب البرتغالي، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن إسبانيا، بعدما تعادل في المباراة الأولى مع لاروخا بنتيجة 3-3-، وفاز بهدف نظيف على المغرب، قبل أن يتعادل مع إيران بهدف لمثله.