تحدث ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فريقه المرتقبة أمام أوروجواي، المقرر لها غدًا الجمعة في إطار منافسات ربع نهائي مونديال روسيا 2018.

وأفتتح ديشامب حديثه بشأن إمكانية غياب الأورجوياني إدينسون كافاني عن مباراة الغد على إثر إصابته وقال:" لقد تدرب فريقي على كلا الحالتين سواء تواجد كافاني أو غاب، تاباريز (مدرب أوروجواي) لديه خيارات كثيرة مثل أستواني ورودريجيز، وسجلهم التهديفي رائعًا، بالتأكيد كافاني لاعب مهم، لكن بدلاءه مهمون أيضا، ونحن جاهزون لكافة الاحتمالات".

ويغيب بليز ماتويدي عن المنتخب الفرنسي غدًا للإيقاف فعلّق مدرب فرنسا: "لدي لاعبين آخرين، ومهاجمي فريقي سيكون أمامه ممهمة صعبة لتحريك دفاع أوروجواي ومحاولة اختراقه،  يجب أن نتحلى بالصبر معهم، علينا أن نركز في الدفاع، لديهم قدرة على التحول من الدفاع للهجوم بسرعة كبيرة".

وبشأن لاعبه أنطوان جريزمان أشاد ديشامب به وبكيليان مبابي: "أنا سعيد للغاية لأن جريزمان فرنسي ويمثل منتخبنا، ومبابي يقدم أداءًا مميزًا هو لاعب موهوب، ولاعبو أوروجواي شاهدوا ما فعله، وسيسعون لإيقافه".

من جانب أخر انتقد ديشامب لاعبه عثمان ديمبلي بسبب انتقاله الموسم الماضي من بورسيا دورتموند إلى برشلونة وقال: "إنه سلوك غير مقبول، تسبب موقف ديمبيلي في مشاكل في دورتموند، لزملائه في الفريق وفي المنتخب الوطني، لم أستطع استدعاء ديمبيلي حينها لتشكيلة المنتخب الفرنسي لأنه لم يكن يتدرب، إنه موقف لا يمكننا أن نتسامح فيه مع أحد لاعبينا".

وعن إمكانية اللجوء لركلات الترجيح في مباراة الغد أوضح ديشامب: "على المستوى الفردي بالطبع يتدرب اللاعبون على ركلات الجزاء، لكن الأمر يختلف بالملعب في ظل وجود عدد كبير من الجماهير،  لوريس قادر على التصدي لركلات الترجيح".